الشريط الأخباري

30 قتيلًا في انهيار ثلجي وسط إيطاليا

موقع بكرا
نشر بـ 19/01/2017 14:35 , التعديل الأخير 19/01/2017 14:35

قُتل ما لا يقل عن 30 شخصاً في فندق «ريجوبيانو» في منطقة أبروتسو الجبلية في وسط إيطاليا، إثر تعرّضها لانهيار ثلجي بعد سلسلة زلازل قوية هزت المنطقة، ليل أمس الأربعاء، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إيطالية.

وأوضح عاملون في فِرق الإغاثة، الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى المنطقة المنكوبة، أمس، بسبب رداءة أحوال الطقس والظروف القاسية، أن الأشخاص توفوا بسبب درجات الحرارة المنخفضة داخل الفندق الذي حوصروا بداخله جراء الانهيار الثلجي بعيد الزلزال الذي ضرب أبروتسو، إذ أن الفندق يقع قرب جبل غران ساسو.
من جهة أخرى، قال رئيس إدارة الحماية المدنية الإيطالية، فابريتسيو كوروتشيو، «هناك نحو 30 أماكنهم غير معروفة بين نزلاء وعاملين في فندق ريجوبيانو في فاريندولا». وفيما اعتبر مسؤولون آخرون أنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان قد سقط أي قتيل، أكدت مصادر أمنية أن عمليات الإنقاذ تعطلت بسبب تراكم الثلوج، التي بلغ ارتفاعها نحو خمسة أمتار بعد انهمارها على مدى أيام على جبل غران ساسو.
ويأتي هذا الحادث غداة وقوع مجموعة من الزلازل القوية التي ضربت وسط إيطاليا.
وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن أقوى ثلاثة زلازل كانت بدرجات 5.3 و5.6 و5.7، وذكرت أن جميعها وقع خلال ساعة واحدة في منطقة قريبة من بلدة أماتريتشي، التي تبعد نحو 100 كيلومتر إلى الشمال الشرقي من العاصمة روما، وأن معظم المنطقة مهجور بالفعل منذ زلازل العام الماضي.

(الأخبار، أ ف ب، روسيا اليوم)

أضف تعليق

التعليقات