لبّ أهالي مدينة عرابة نداء اللجنة الشعبية في البلدة للمشاركة في المسيرة والتظاهرة احتجاجا على الاحداث المأساوية التي شهدتها قرية ام الحيران مسلوبة الاعتراف والممارسات التي نفذتها حكومة المين المتطرف بزعامة نتنياهو.

وكان قد شارك حشد كبير من أهالي عرابة الذين اختلفت اطرهم السياسية والدينة والاجتماعية وتوحدت تحت راية التنديد التي اطلقوه بوجه الحكومة اليمينية المتطرفة معلنين غضبهم إزاء الهجمة الوحشية التي تعرض لها أهالي ام الحيران صباح اليوم .

ويفيد مراسلنا الى ان البلدات العربية جميعها شهدت وقفات احتجاجية صارخة منددة بسياسة اليمين التي كشرت عن انيابها لتغرس سمومها في كل من هو عربي ، حيث كان لعرابة حصة في تلك الخطوة النضالية ليعلنوا تضامنهم مع ام الحيران التي تعرضت الى اشرس هجمة حتى اليوم .

وكانت المسيرة في عرابة قد انطلقت من امام المسجد القديم في البلدة قدما نحو الدوار المركزي عند مدخل المدينة حيث نظمت بعدها وقفة تضمنت رفع شعارات تحمل رسالة صارخة من عرابة الى رئيس الحكومة نتنياهو ، ان محاولات الحكومة المتطرفة في سلخ المواطنين العرب عن هويتهم ما هي الا محاولات فاشلة وان الرد سيكون ردا قسيا من الجماهير العربية ، وان ما يفعله نتنياهو وحكومته في البلدات العربية ما هو الا حقت مبيّت ضد الجماهير العربية ونهايتها قادمة .

شعلة ستلهب الغضب في الشارع العربي

ناشطون سياسيون في حديثهم لمراسلنا اكدوا على ان كلما زادت شراسة الاحتلال سنزداد قوة ونزداد صمودا وسنقف بالمرصاد لكل محاولاتهم ، وان ما حدث في ام الحيران وقبلها في قلنسوة لهي شعلة ستلهب الغضب في الشارع العربي ، لان العربي الفلسطيني هو صاحب الحق وصاحب الأرض ، ولنا حق المسكن وحق العيش بكرامة .

ووجهوا في رسالتهم الى الجماهير العربية قائلين :" نحن نهيب بجماهيرنا أصحاب الضمائر الحية ان يهبوا وان يشاركوا أبناء شعبهم في نضالاتهم ، وكذلك دعوا الى ان تكون الجماهير العربية مهيأة لانتفاضة جديدة ما ان استمرت الحكومة على نهجها الشرس تجاه المواطنين العرب" . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]