قرر المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر "الكابينت" تأجيل التصويت على قانون شرعنة البؤر الاستيطانية "التسوية" وقانون منع الأذان حتى يوم الاثنين القادم بعدما كان من المقرر أن يتم التصويت عليهما اليوم، وذلك لفحص وضعية الاقتراحين بشكل أكثر دقة أمام المستشار القضائي للحكومة.

هذا وكانت اللجنة المشتركة في الكنيست اليوم صباحًا قد صادقت بالقراءة التمهيدية (القراءة التي تسبق القراءة الأولى) على مشروع قانون "التسوية" والذي يهدف الى شرعنة البؤر الاستيطانية المقامة على أراضي خاصة للفلسطينيين، وسيتم عرض مشروع القانون مساء اليوم أمام الكنيست الاسرائيلي للتصويت عليه بالقراءة الثانية والثالثة.

وقد أقرّ مشروع القانون بغالبية 9 اعضاء مقابل معارضة 6 اعضاء في اللجنة المشتركة وفقا لما نشرته وسائل إعلام عبرية، وجرت المصادقة على جانبين لهذا المشروع، الأول يتضمن البؤرة الاستيطانية "عمونا" والتي صدر قرار من المحكمة العليا الاسرائيلية باخلائها والثاني لا يشمل هذه البؤرة الاستيطانية، بسبب معارضة اطراف في الائتلاف الحكومي ادراج "عمونا" في مشروع القانون كونه يلحق الضرر في القضاء الاسرائيلي.

واجتمع الكابينت اليوم بعدما كان من المقرر أن يجتمع يوم أمس وتم تأجيل الاجتماع بسبب إصابة رئيس الحكومة الإسرائيلي نتنياهو بالانفلونزا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]