سمحت الشرطة قبل قليل في نشر ملف زرع عميليّن سريين بين نشطاء في تجارة السلاح غير القانوني والمخدرات في المجتمع العربي ومنطقة نتانيا، وغيرهم من البلدات.

وفي بيانٍ صدر عن الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري، أنه منذ الساعات الباكرة من صباح اليوم الاثنين، قامت الشرطة بحملة واسعة النطاق في مداهمة وتفتيش مناطق سكن المشتبهين المتواجدين في بلدات مختلفة بالبلاد، مع اصدر أمر حظر نشر من قبل الشرطة حول التفاصيل والبيانات المتعلقة بهوية العميليّن، الذين قامت الشرطة بتأهيلهما لأداء دورهما، حيث عملا بالقرب من نشطاء عالم الجريمة في سياق التجارة غير القانونية بالسلاح بالمجتمع العربي والتجارة بالمخدرات في منطقة نتانيا، وغيرها من البلدات.

عشرات صفقات شراء السلاح والمخدرات

وتفيد السمري في بيانها، ان العميلين تمكنا من عقد عشرات صفقات شراء الاسلحة غير القانونية والذخيرة والمخدرات، متمكنين من جمع البيانات ضد النشطاء البارزين، الذين تنسب لهم شبهات تنفيذ جرائم بسياق الممتلكات والسرقات ونية الحاق الأذية بالآخرين في اطار صراعات بين جهات اجرامية.

حملة المداهمة...واعتقال نحو 73 مشتبهًا

وتفيد السمري في بيانها، أن حملة المداهمة بدأت منذ فجر اليوم الاثنين، اذ قام المئات من أفراد الشرطة بحملة تفتيش واعتقالات في بلدات مختلفة: نتانيا وعكا وتل ابيب -يافا وقلنسوة واللقية وشقيب السلام واللد والرملة وعكا وسخنين وحريش وبرديس حنا وغيرها مع اعتقال الشرطة لهذه المرحلة نحو 37 مشتبهًا، ومتوقع تنفيذ اعتقالات لمشتبهين اضافيين لاحقا.

ومن المتوقع ان يتم لاحقًا خلال ساعات اليوم الاثنين في تقديم طلب تمديد فترة اعتقال المشتبهين وذلك في محكمة الصلح في ريشون لتسيون، وهم في ذمة التحقيق.

وتشير السُمري، أن الشرطة ضبطت كمية من المخدرات وقطع السلاح، التي تم شرائها مقبل العميلين السريين وذلك في نطاق نشاطهما قرب المشتبهين، وشمل 9 قطع مختلفة من السلاح، وكمية كبيرة من الذخيرة،  ونحو 3 كلغم من مادة مخدرات المريحوانا وكمية كبيرة من مادة مخدرات الكوكائين .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]