أفاد الراصد الجوي الإسرائيلي أنه سيطرأ ظهر اليوم تحول على حالة الطقس، وستهطل امطار محلية بداية من الجنوب وستمد الى الوسط وحتى شمال الضفة الغربية.

وحذر الراصد من مغبة حدوث في فيضانات مفاجئة في صحراء شرقي القدس واريحا وغور الأردن، وستتصاعد حدة الامطار في ساعات المساء من يوم غد في مناطق شمال ووسط الضفة الغربية.

اجواء مغبرة وعواصف 

هذا وتتأثر المنطقة اعتباراً من ساعات ظهر الخميس بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وبالتزامن مع الاضطراب المُتوقع، ترتفع درجات الحرارة لتُصبح فوق معدلاتها العامة وتزداد حرارة الطقس، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لسقوط زخات متفرقة من الأمطار في جنوب وشرق البلاد، وقد تترافق الأمطار العشوائية بطبيعتها بهبوب عواصف رملية، وربما تصبح الأجواء مغبرة أحياناً. وما قبل ذلك قد تسقط زخات محلية من المطر في بعض المناطق - ليل الأربعاء/ الخميس وفجر وصباح الخميس، حسبما ورد عن "طقس الوطن".

الفرصة الأفضل لهطول الامطار في مناطق مختلفة من البلاد ستتعزز في ساعات المساء والليل، مع الاشارة الى احتمالية تشكل سيول في المناطق المنخفضة والاودية.

الجمعة والسبت 

ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء أكثر دفئا ً من المعتاد يوم الجمعة، وتكون الفرصة مهياة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق بمشيئة الله.

فيما لا يطرأ تغير يُذكر على درجات الحرارة يوم السبت، وتنخفض درجات الحرارة يوم الأحد، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق.

ومع يوم الاثنين وحتى نهاية الأسبوع المُقبل، يُتوقع في حال ثبات التوقعات أن تصل المنطقة كتلة هوائية باردة، تنخفض معها درجات الحرارة بشكل ملموس، وربما نتعرض لمدة 24 او 48 ساعة لمنخفض جوي يعمل على هطول الامطار بصورة واسعة وهبوب رياح قوية، لم تتضح ملامحه بعد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]