الشريط الأخباري

المؤتمر الدولي العربي الرابع عشر للطب النفسي والذي عقد في الاردن 20-22 تشرين الول- اكتوبر 2016 في فندق الرويال-عمان

موقع بكرا
نشر بـ 26/10/2016 09:46 , التعديل الأخير 26/10/2016 09:46

شارك الطافم المهني والاداري لمركز "لين لحياة افضل" الى جانب ممثلين عن "مركز الصحه النفسيه شلفاتا" بالموتمر الدولي العربي الرابع عشر للطب النفسي والذي عقد في الاردن 20-22 تشرين الول- اكتوبر 2016 في فندق الرويال-عمان

لفد حرصت ادارة المراكز النفسيه على المشاركة واشراك الطاقم المهني لما يحمل هذا الموتمر من اهمية في مجال تطوير العلاج النفسي والبحث الاكاديمي في هذا المجال. الموتمر يعد فرصة فريدة لكل من في هذا المجال من اطباء نفسيين وعلماء النفس وممرضي الرعاية النفسية بالاضافة الى الاخصائيين الاجتماعيين حيث سنحت لهم الفرصة للاستفادة جميعا من خبرات الاخصائيين الرواد في مجال الصحة النفسية بالعالم العربي.
هذا وقد تم عرض ما يقوم به مركز لين لحياة افضل ومركز الصحه النفسيه شلفاتا في مجال الصحة النفسية وقد تم تنسيق لزيارة بهدف التعاون المهني مع مستشفى الرشيد التخصصي لعلاج الصحة النفسية بالاردن.

منظومة الطب النفسي العربي تتأثر بالظروف والضغوطات والصراعات التي تمر بها الامه العربيه وما يترتب عنها من مشاكل امنيه واقتصاديه ونفسيه وغيرها. المؤتمر كان فرصه طيبه ان نلتقي مع اشقائنا الاطباء النفسيين والمعالجين العرب واتاح لنا الفرصه ان نناقش احدث ما وصل اليه الباحثون في مجال الامراض النفسيه وسلوك الانسان وسلوك المجتمعات. كما وتم تبادل الخبرات السريريه في الطب النفسي العربي. ومن اهم الاستنتاجات انه ما من سبيل لتطوير الطب النفسي العربي إلا بتطوير روح العمل كفريق واحد (الفريق متعدد الاختصاصات) وتعزيز دور التمريض النفسي وعلم النفس والاخصائيين النفسيين والاجتماعيين والمعالجين الوظيفيين وغيرهم من العاملين في مجال الصحه النفسيه.

تطرق المؤتمر للنواحي المستقبليه للصحه النفسيه في العالم العربي بصفه عامه وبما يتعلق ببلدان معينه متناولا جميع جوانب الارتقاء بالصحه النفسيه واخذ بعين الاعتبار ايجاد توازن يقلل من التركيز على الاضطرابات العقليه على حساب الصحه النفسيه ذاتها.

أضف تعليق

التعليقات