نشرت الصحيفة المحلية "يديعوت هجليل" ("أخبار الجليل") خبراً مفاده ان لاعبين اثنين سابقين في فريق هبوعيل "نتسيرت عليلت" (من الدرجة الممتازة) يلعبان حالياً في مملكة عُمان بالخليج العربي ، وبأجور "من أحلام" – حسب وصف الصحيفة .

واللاعبان هما : ابراهيم باسيط ، وهو نيجيري الجنسية ، ونوح سعداوي ، وهو امريكي من أصل مغربي .

وكان "باسيط" قد لعب في صفوف عدد من الفرق الاسرائيلية ، طوال سنوات ، آخرها "هبوعيل نتسيرت عيليت" (بجوار مدينة الناصرة) ، وهو متعاقد الآن مع فريق النهضة العماني . وجاء في الخبر المنشور في الصحيفة المذكورة ، انه على الرغم من الأجر الفائق لهذا اللاعب من فريق الخليجي الثري – إلاّ أن منحة توقيعه على العقد مع الفريق الجديد قد وصاته بعد مماطلات وتأخيرات مضنية !

"الخابورة"


أما سعداوي ، فكان قد التحق في البداية بفريق مكابي حيفا (من دوري الدرجة العليا) واجتذب اعجاب المدرب – في حينه – أريك بنادو . لكن أعير في الموسم الكروي التالي لفريق نتسيرت عيليت ، الذي سرّحه لاحقاً بسبب سلوكياته المنافية للشروط الرياضية من سهر وسُكْر ! وقد نُشر في حينه أنه تغيب عن احدى مباريات الفريق لأنه كان في الليلة السابقة قد سهر في أحد البارات في حيفا وشرب حتى الثمالة !

ويُذكر ان فريق مكابي حيفا قد سرّح سعداوي هو الآخر ودفع له تعويضاً ، فالتحق بفريق "اياكس كيبتاون" في جنوب افريقيا ، بينما هو متعاقد الآن مع فريق "الخابورة" العماني .

واستناداً الى ما ورد في الخبر ، فانه على الرغم من ارتياح وابتهاج اللاعبين المذكورين بالأجر المغربي ، إلا أنهما يشكوان من المماطلات في الدفع "كما كانت الحال في اسرائيل" – حسبما ورد .

وفي نفس السياق ذكرت الصحيفة ان المهاجم السابق (حتى ما قبل سنتين) وملك الأهداف في فريق هبوعيل العفولة ، لنرى كهيندا – يلعب حالياً في صفوف احد الفرق في امارة دبيّ بالخليج العربي أيضاً . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]