نشرت ادارة اراضي اسرائيل وبالتعاون مع الشركة الاقتصادية لتطوير مستوطنة "معاليه ادوميم" شرقي القدس اربع مناقصات مختلفة لبناء فندق ومناطق تجارية ومنطقة لتصنيع المحركات ومكاتب في المستوطنة.
وتتضمن مناقصتان استئجار قطع اراضي لاستخدامات تجارية لمدة ٤٩ عاما مع امكانية التمديد لمدة ٤٩ عاما اخرى، وتتعلق احدى المناقصتين باقامة فندق في وسط المدينة الاستيطانية، اما المناقصة الاخرى فتتعلق ببناء منطقة لتصنيع محركات في وسط المنطقة الصناعية.
وذكرت اسبوعية "كول هعير" العبرية ان قطعة الارض المخصصة لبناء فندق في وسط المدينة الاستيطانية قرب مركز تسويق (كينيون) عوفر ادوميم ومقر البلدية وتبلغ مساحتها ٢٣٠٠ متر مربع.
ويقيم الفائز بالمناقصة فندقا من ستة طوابق فوق سطح الارض وذلك بمساحة بناء ثلاثة الاف متر مربع تقريبا، ويشار الى ان هذا هو اول فندق يقام في المستوطنة.
وتقام منطقة تصنيع المحركات شرق المنطقة الصناعية وتمتد على مساحة حوالي مئة دونم. ويقولون في بلدية معاليه ادوميم: "الهدف هو اقامة المنطقة الاولى من نوعها في اسرائيل لخدمة سكان معاليه ادوميم والمنطقة جميعها".
ويقولون في البلدية: "يوجد اليوم في معاليه ادوميم حوالي ٣٣٠ مصنعا ومشغلا ويزداد الطلب في هذا المجال، لقد تطورت المنطقة الصناعية في السنوات الاخيرة وبالامكان العثور فيها اليوم على المركز التجاري لرامي ليفي وفرع كبير للسوبر سول، كما توجد فيها اعمال توفر خدمات لسكان معاليه ادوميم وشمال القدس وسكان المناطق المحيطة".
وقال بني كسرائيل رئيس بلدية معاليه ادوميم : "تتعزز المنطقة الصناعية وتتطور ومن المتوقع مضاعفة مساحتها في العقد القادم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]