اتصل القائم باعمال رئيس مجلس الامن القومي يعقوب ناغيل الليلة الماضية هاتفيا بسفير الولايات المتحدة لدى اسرائيل دان شابيرو واوضح له ان بيان وزارة الدفاع بخصوص الاتفاق النووي مع ايران لم يتم تنسيقه مسبقا مع ديوان رئاسة الوزراء. وقال ناغيل للسفير شابيرو ان وزير الدفاع افيغدور ليبرمان لم يطلع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على البيان الذي انتقد الرئيس الامريكي براك اوباما وان نتنياهو فوجئ عندما سمع عنه في وسائل الاعلام. وكان ديوان رئيس الوزراء قد اصدر بيانا امس في اعقاب الانتقاد شديد اللهجة الذي كانت وزارة الدفاع قد وجهته الى اقوال الرئيس اوباما حول ايران اوضح فيه ان الولايات المتحدة هي اهم حليف لإسرائيل مؤكدا مع ذلك ان موقف إسرائيل من الاتفاق النووي مع إيران لم يتغير

وتتوالى في الحلبة السياسية صباح اليوم ردود الفعل على الانتقاد شديد اللهجة الذي وجهته وزارة الدفاع الى تصريح الرئيس الاميركي براك اوباما حول الاتفاق النووي مع ايران.

وقال الوزير يوفال شتاينتس من الليكود انه يجب احترام الرئيس الاميركي والادارة الاميركية حتى اذا كانت هناك خلافات في الآراء.
واضاف انه من السابق لاوانه الحكم على هذا الاتفاق النووي.
مشيرا الى انه لم يلاحظ أي خرق من جانب ايران له خلال العام الذي مضى على توقيعه.
واضاف انه يجب التأكد من عدم اقدام طهران على خرقه في السنوات المقبلة ايضا. ويجب فعل ذلك بالتعاون مع الاميركيين.
أما عضو الكنيست اريئيل مرغيليت من المعسكر الصهيوني اتهم نتنياهو باستخدام وزارة الدفاع بشكل تهكمي للتعبير عن استيائه من الاتفاق النووي.

واضاف ان ذلك يثير تساؤلات حول الاضرار التي لحقت بالعلاقات الاسرائيلية مع الولايات المتحدة اثر هذا الانتقاد اللاذع.
وجاءت اقوالهما في حديث اذاعي صباح اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]