في أعقاب الاعلان عن مصادقة وزير الداخلية ارييه درعي على توصيات لجنة "رازين" بخصوص توزيع ايرادات الارنونا من المنطقة الصناعية "تيفن" والتي تحظى بموجبها المجالس المحلية يانوح- جث وكسرى- سميع بحوالي نصف مبلغ الايرادات السنوي، ورغم الانجاز، الا انّ معدى حاصباني رئيس مجلس يانوح جث غير راض عن قرار وزير الداخلية.

وقال حصباني في حديث لمراسلنا: صحيح ان هذا القرار يعتبر انجازًا ولكن غير كاف، لان المنطقة الصناعية "تيفن" اقيمت على حساب منطقة النفوذ التابعة لمركز الجليل سابقا وهم يانوح جث وكسرى سميع، لقد قمنا بتقديم طلبين لوزير الداخلية، الاول هو فك مجلس محلي تيفن واعادة الادارة الى المجالس المحلية، والطلب الثاني كان توزيع باقي المدخولات من ضرائب المنطقة الى اربعة قرى التي لم تحظ بشيء حتى اليوم.

قرى لا علاقة لها

واضاف: بعد عام على تقديم الطلب اقام الوزير لجنة تحقيق لفحص المدخولات وتوزيعها للقرى الأربعة المذكورة وهذا الأسبوع نفاجئ بوصول قرار الوزير على موضوع تقسيم المدخولات بعد سماعه لتوصيات اللجنة بالنسب التالية: 31% معالوت ترشيحا 23% كسرى سميع 20% يانوح جث 15 % كفار هفراديم 11% معاليه يوسف، الى الان لم ولا افهم كيف تم هذا التقسيم ووفق أي معايير واي حسابات اتخذتها اللجنة وكيف قررت؟ فكيف يتم إعطاء قرى ليس لها دخل في هذه المنطقة قسم من المدخولات؟ لذلك انا أرى في القرار انه غير منصف ويجب تعديله وسنقوم بطلب من الوزير لتعديل القرار لصالح الأربعة قرى التي لها الحق الأولوية قبل أي قرية أخرى وخاصة يانوح جث.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]