نظم اليوم في مطعم سانت جبرائيل مؤتمر اسبوعيّ تابع لمجموعة "أنوار"- قيادات نسائية، يهوديات وعربيات، اللاتي يلتقين إسبوعيًا من اجل التباحث ومحاكاة اوجاع وصعوبات العائلات الثكلى من النساء اليهوديات والعربيات اللواتي فقدن عزيز من عائلتهم نتيجة النزاع الفلسطيني- الاسرائيلي.

ومن الجدير بالذكر ان مجموعة "انوار" تأسست عام 2002 بمبادرة من رئيسة الجمعية استر هرتوج وابتسام محاميد اللتان بدورهما القيتا كلماتهما خلال اللقاء ووضعن النساء داخل اطار المؤتمر والمجموعة.

وتحدثت الرئيستان عن اهداف المجموعة وماهية استعمال الاليات للتقارب بين النساء من الوسط اليهودي ونساء من الوسط العربي مشرتان أنّ ذلك يتم فقط عن طريق التعامل المتساوي من حيث الحقوق والواجبات .

وعلى اثر ذلك، خلال المؤتمر شكلت حلقات نسائية من كلا القوميتين من خلالها تناولت النسوة وناقشن المواضيع السياسية والاجتماعية التي تقلق كل من الطرفين ووضعنها على طاولة النقاش لايجاد الحلول والطرق السليمة لتوصل الى حل يرضي الطرفين، وواحدة من هذه الحلول كانت، وحسب تصريح ابتسام محاميد لـ "بكرا" هو تقبل الاخر من كلا الطرفين مشرةً: ان جميعنا متساوون في الحقوق والواجبات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]