بمبادرة من مركز الأعمال معوف- فرع يركا ومديرية المنطقة الصناعية كسرى – سميع البقيعة ، وبمشاركة مجلس كسرى-سميع المحلي ومجلس البقيعة المحلي، ولواء الشمال في وزارة الاقتصاد والصناعة، عقد بالأمس مؤتمر للمبادرين وأصحاب المصالح من بين الذين حازوا على تخصيص أراض لبناء وانشاء مصانع في المنطقة الصناعية المذكورة أو الموجودين في مرحلة فحص الطلبات على حيازة التخصيص أعلاه.

هدف المؤتمر إلى تعريف المبادرين بآليات الدعم وأدوات المساعدة التي توفرها مختلف الوزارات والمؤسّسات الحكوميّة، وعلى رأسها وزارة الاقتصاد والصناعة، وذلك لاتاحتها لهم وتحفيزهم على الاستفادة منها ومن الميزانيات الهائلة المخصصة لهذا الدعم, إلى جانب أهمية الاجتماع بالمبادرين والاستماع اليهم والاطلاع عن كثب على مرحلة تطويرهم للمشاريع الخاصة بهم.

وشارك في المؤتمر السيد نبيه أسعد، رئيس مجلس كسرى- سميع المحلي , الدكتور سويد سويد رئيس مجلس البقيعة المحلي, وشارك أيضاً السيد رياض ابراهيم، مدير لواء الشمال في وزارة الاقتصاد والصناعة، السيدة سارة سلومون مديرة قسم تطوير الصناعة وتخصيص الاراضي في لواء الشمال, السيدة هدى قواس، مديرة مركز الأعمال معوف في يركا والسيد بديع عبدالله مدير مديرية المنطقة الصناعية إلى جانب حضور كبير من أصحاب المصالح والمبادرين في المنطقة.

وأتاح المؤتمر لرجال الأعمال المشاركين فرصة الانكشاف والاطلاع على أهم المشاريع والبرامج التي تديرها المؤسّسات الحكوميّة عامةً بهدف رفع نسبة التشغيل وتعزيز الاستثمارات والمبادرة.

السيد رياض ابراهيم، مدير لواء الشمال في وزارة الاقتصاد والصناعة، أكد أهمية هذا اليوم في الطريق إلى الانطلاق بإنشاء المصالح والمصانع في المنطقة الصناعية المذكورة, الخطوة التي من شأنها دعم وتسهيل عمل المصالح بشكل خاص والمنطقة بشكل عام ووجّه الحضور لمتابعة مشاريع وزارة الاقتصاد والصناعة بشكل دائم للاطلاع على فرص تطوير المصالح المتاحة.

وتحدّث من جهته السيد نبيه أسعد، رئيس مجلس كسرى-سميع، عن ترحيب المجلس بالمشروع وكل ما فيه أن يدعم إقامة المصانع حسب ما هو مخطط, كما وقام المجلسين المسؤولين عن المنطقة بإنشاء مديرية خاصة لمواكبة الموضوع ودعمه, الدكتور سويد انضم بدوره الى حديث السيد أسعد .

مدير المديرية الجديدة للمنطقة الصناعية السيد بديع عبدالله رحّب بالحضور وأكد على نيته العمل الدائم على متابعة طلبات المبادرين والاهتمام بها من أجل تعزيز مصالحهم والمباشرة بمرحلة بناء المنطقة الصناعية .

وشمل المؤتمر كلمة لمهندس جودة البيئة السيد فواز سويد الذي أكد أهمية مواكبة وتطبيق متطلبات وزارة جودة البيئة في كل مراحل إقامة ونقل المصانع وورشات العمل إلى المنطقة الصناعية.

وبدورها أكدت السيدة هدى قواس، مديرة مركز الأعمال معوف في يركا، على أهمية انعقاد المؤتمر بهدف تعريف المبادرين على امكانيات الدعم والتمويل المتاحة من قبل معوف ووزارة الاقتصاد والصناعة وأهمية مرافقة معوف المهنية لسيرورة إقامة المشاريع في المنطقة الصناعية الموعدة ويشار أنّ هذا اللقاء هو الأول ضمن سلسلة لقاءات مع أصحاب المصالح التجاريّة في منطقة الجليل الغربي والتي تهدف إلى التواصل المباشر معهم وبناء خطة عمل بعيدة المدى لدعم وتطوير اقتصاد المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أنّ مركز الأعمال-معوف في يركا يقدّم خدماته في مجال ريادة الأعمال للمبادرين وأصحاب المصالح التجاريّة في الجليلين الغربي والأعلى, ويوفر استشارة ومرافقة مهنية من قبل مختصين في جميع المجالات بتمويل الوزارة كما ويوفر خدمة تقديم طلبات ومرافقة للحصول على قروض من الصناديق الداعمة للمصالح التجارية. اختتم اليوم بتأكيد جميع الحضور على أهمية العمل المتواصل من قبل كل المعنيين بالمشروع من أجل تحقيق رؤيا إقامة منطقة صناعية جديدة ناجحة ومزدهرة توفر مئات فرص العمل لسكان المنطقة من ابناء الأقليات في الجليل الأعلى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]