كشف محققون بالشرطة والجيش الإسرائيلي في وحدة التحقيقات العسكرية عن ملف حول سرقة بطاقات تعبئة وقود من داخل مركبات عسكرية التي قاموا بواسطتها بسرقة كمية وقود هائلة يقدر ثمنها بمئات الآلاف من الشواقل.

وفي بيانٍ صدر عن الناطقة بلسان الشُرطة، لوبا السُمري أفادت، أن الوحدة القطرية في شرطة اسرائيل  مع وحدة " ميتسح" قامت بالتحقيقات العسكرية صباح اليوم الثلاثاء، حيث تمت مداهمة منازل واعتقال 8 مشتبهين، وهم مواطنون مدنينون، ويشمل 4 مواطنين عرب من سكان " الأطرش" بالنقب، بشبهة السرقة الممنهجة منذ فترة طويلة الأمد- حسب بيان الشرطة.

وتفيد السُمري، ان المشتبهين قاموا بتعبئة خزانات وحاويات وقود، ومن ثم قاموا ببيعها لمحلات دون تصاريح، في ضواحي ومجمعات مساكن البدو بالجنوب.

التحقيقات سرية..

وتفيد السُمري في بيانها، أن التحقيقات كانت بشكل سري ومكثفة، وبدأت في أعقاب طلب التوجه للشرطة الإسرائيلية الى الشرطة العسكرية، وتم الكشف عن القضية هذا الصباح.

ويشتبه أن أفراد العصابة عملت لفترة طويلة من خلال سرقة بطاقات تعبئة الوقود من داخل مركبات تابعة للجيش الإسرائيلي وتبعئة حاويات وخزانات النقود في ضواحي مجمعات مساكن البدو بالجنوب.

مداهمة منازل المشتبهين...وضبط أموال

وتفيد السُمري في بيانها، أن الشرطة قامت بمداهمة منازل المشتبهين بتورطهم في القضية وقوات أخرى، بالاضافة لمشاركة ممثلي دوائر الإطفاء والإنقاذ، ودائرة أراضي إسرائيل ومديرية الغاز في مكتب وزارة الطاقة والمياه والبنية التحتية على مجمعي وقود اثنين، غير مرخصين جنوب البلاد.

بالإضافة إلى أنه  تم ضبط  مبالغ من النقود هناك وبطاقات تعبئة وقود عسكرية مسروقة ولوحات ترخيص مركبات مسروقة ومضخات وقود وحاويات وقود وكمية من الوقود وغيرها من المواد والمعدات ذات الصلة.

كما وينسب الى المشتبه بهم بارتكاب  سلسلة جرائم بما في ذلك السرقات الموصوفة والتزوير في ظروف بالغة الخطوره، وتلقي ممتلكات تم تحصيلها عن طريق الجريمة والتآمر للجريمة.  ووفقا لتطورات التحقيقات سيتم المناقشه لاحقا حول المشتبهين الذين سيتم تمديد فترة اعتقالهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]