قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مسيرة بلعين الأسبوعية، واعتقلت متظاهرين اثنين وهما الفتى حمزة غازي الخطيب (17 سنة) والمتضامنة الناشطة أنات ليف وقد قادتهم إلى جهة غير معلومة.

وقد أحيا المتظاهرون اليوم الذكرى السنوية الاولى لمحرقة عائلة دوابشة ، ورفع المتظاهرون البوسترات وصور الشهداء الثلاثة سعد ورهام والطفل علي دوابشة، مؤكدين على ملاحقة الجناة المجرمين ومحاكمتهم محاكمة عادلة، ويصادف أيضا في هذه الايام الذكرى السنوية لاستشهاد شهداء المقاومة الشعبية الطفل أحمد موسى وعدي جبر اللذان استشهادا خلال مشاركتهم في المسيرات الشعبية في نعلين وصفا، هذا وقد دعا المتظاهرون إلى الإفراج الفوري عن الاسير بلال كايد وجميع المعتقلين.

المشاركون

وقد شارك في المسيرة أهالي القرية ومجموعة من المتضامنين الدوليين والنشطاء الإسرائيليين، وخصوصا مجموعة من المواطنين الامريكيين السود الذين يعانون من التمييز العنصري ويطلق عليهم حركة " حياة السود مهمة" وقد عبروا عن تضامنهم مع اهالي بلعين وشاركوهم في مقاومة الاحتلال الذي يعتبر أساس العنصرية. ورفعوا في المسيرة الأعلام الفلسطينية ، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الاسرى، ثم توجهوا نحو الجدار، حيث نصب جنود الاحتلال جدار من الجنود، ومن ثم هاجموا المتظاهرين، واعتقلوا متظاهرين.

هذا وقد دعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان عبى لسان منسقها عبدالله أبو رحمة على ضرورة المشاركة يوم الاحد القادم في الذكرى السنوية الاولى لشهداء المحرقة عائلة دوابشة في قرية دوما الساعة الخامسة مساء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]