أعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، طوقا شاملا على الضفة الغربية المحتلة، وإغلاق معابر غزة، حتى ليلة الأحد، وذلك في أعقاب عملية إطلاق النار في تل أبيب مساء الأربعاء.

ومنعت السلطات الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة، الاف الفلسطينيين من دخول مدينة القدس، التي تشهد توافدًا من مختلف محافظات الضفة الغربية، لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان، في المسجد الأقصى، وسط تشديدات أمنية إسرائيلية.

ومنعت القوات الإسرائيلية الرجال دون سن الـ45 عامًا من دخول القدس، رغم حيازتهم تصاريح خاصة، طبقًا لقرار الحكومة الإسرائيلية، التي فرضت قيودًا على دخول الفلسطينيين إلى المدينة، عقب مقتل أربعة من مواطنيها الأربعاء الماضي في هجوم نفذه فلسطينيون بمدينة تل أبيب.
وكانت أعلنت الشرطة الإسرائيلية، أمس الخميس، إنها ستنشر الآلاف من عناصرها في مدينة القدس الشرقية، يوم الجمعة، كونه سيشهد وصول عشرات الآلاف من الفلسطينيين لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان، بالمسجد الأقصى.

وقالت الشرطة، إن "الآلاف من عناصر الشرطة الإسرائيلية سيبدأون انتشارهم في القدس الشرقية، في ساعات الصباح الأولى من يوم الجمعة".
قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، أن الرد الإسرائيلي على عملية تل أبيب يجب أن يتم بطريقة لا تؤدي لعقاب الفلسطينيين بعد أن ألغى الجيش الإسرائيلي تصاريح الدخول الممنوحة لنحو 83 ألف فلسطيني.

وقال مارك تونر، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في إفادة صحفية "نتفهم رغبة الحكومة الإسرائيلية في حماية مواطنيها... ونساند بقوة هذا الحق لكننا نأمل أن أي إجراءات تتخذها يجب أن تأخذ في الاعتبار تأثير ذلك على المواطنين الفلسطينيين الذين يحاولون ممارسة حياتهم اليومية"، وذلك حسب قوله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]