اكد  بنيامين نتنياهو عند التوقيع على الاتفاقية الائتلافية التي تنص على ضم حزب "إسرائيل بيتنا" إلى الحكومة، أن اسرائيل بحاجة الى استقرار سلطوي للتعامل مع التحديات التي تواجهها ولاقتناص الفرص التي اصبحت سانحة امامها . 

وقال في سياق مؤتمر صحفي عقده مع رئيس حزب اسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان بعد التوقيع على الاتفاق الائتلافي في الكنيست قبل ظهر اليوم انه يرحب بليبرمان وباعضاء كتلته البرلمانية كشركاء مهمين في الائتلاف الحكومي .

ودعا نتنياهو رئيس المعسكر الصهيوني يتسحاق هرتسوغ الى الانضمام الى حكومة وحدة وطنية حقيقية تستنفد الفرص للسلام مؤكدا انه ملتزم بدفع مسيرة السلام الى الامام والسعي الى التوصل الى تسوية في المنطقة.

وبدوره قال ليبرمان ان المسؤولية التي يتحملها هي اتباع سياسة تتسم بالتوازن بما يؤدي الى استتباب الاستقرار في المنطقة والدولة. واكد ان المسالة الاهم هي امن مواطني اسرائيل .

نتنياهو: الاختلافات جزء من الحياة السياسية 

وفي تصريحه قال نتنياهو: "أنا وأفيجدور نعرف بعضنا البعض منذ 30 عاما تقريبا، أثمن قدراته وتجربته. مضينا معا مشوارا طويلا وعملنا سوية من أجل تحقيق الأمن والرفاهية للمواطنين الإسرائيليين. ليس سرا أنه كانت بيننا اختلافات، هذا هو جزء من الحياة السياسية وفي بعض الأحيان, في أوج الجدل، تفوهنا بكلمات كان ينبغي ألا تقال.

والآن نشبك أيدينا من أجل دفع إسرائيل قدما، الاتفاق الذي نوقع عليه اليوم يقدم بشرى للقادمين الجدد وللمتقاعدين وللمسنين. إنني ملتزم بصفتي رئيسا للحكومة بمواصلة دعم جميع المواطنين بأي طريقة كانت وأشدد على التعبير "جميع المواطنين"، دون استثناء.
ولكن بطبيعة الحال التزامنا الأول والأعلى هو ضمان أمن إسرائيل. أنا كرئيس الوزراء وأفيجدور ليبرمان كوزير الدفاع سوية مع قادة الأجهزة الأمنية، سنواصل الحفاظ على أمن المواطنين الإسرائيليين وسنقوم بذلك بشكل يتحلى بالحزم والمسؤولية.

ولا يزال الشرق الأوسط يهيج من حولنا والتحديات التي تواجه إسرائيل كثيرة ولكن إلى جانب التهديدات والمخاطر توجد أيضا فرص. إنني ملتزم بدفع عملية السلام قدما وإنني ملتزم ببذل أي جهد ممكن من أجل التوصل إلى تسوية.

دعوة هرتسوغ للانضمام الى الائتلاف...

وتابع نتنياهو في تصريحه: " قبل يومين قال هنا في الكنيست يتسحاق هرتسوغ، رئيس حزب "المعسكر الصهيوني"، إن هنالك فرص جديدة في المنطقة قد تسهم في دفع السلام. إنني أتفق معه، وعليه أدعو مجددا يتسحاق هرتسوغ ورفاقه إلى الانضمام إلينا في حكومة موسعة ستكون حكومة وحدة وطنية حقيقية ستعزز تلاحم الشعب وقدرتنا على استنفاذ الفرص لتحقيق السلام".

حماس: تعتبر تعيين ليبرمان دليلا على ارتفاع وتيرة الفاشية...

وفي غزة اعتبرت حركتا حماس والجهاد الاسلامي انضمام ليبرمان لحكومة نتنياهو وتعيينه وزيرا للأمن، دليلا واضحا على ارتفاع وتيرة الفاشية في صفوف القادة الاسرائيليين - حسب تعبيرهما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]