الشريط الأخباري

مسيرة مشاعل وسط رام الله في ذكرى النكبة

بلال كسواني، موقع بكرا
نشر بـ 15/05/2016 07:57 , التعديل الأخير 15/05/2016 07:57

ضمن فعاليات احياء ذكرى النكبة الـ 68 نظمت اللجنة الوطنية العليا لاحياء ذكرى النكبة، مسيرة مشاعل وسط مدينة رام الله، مساء الاربعاء.

وانطلقت مسيرة المشاعل التي ضمت 68 مشعلا بعدد سنوات التهجير عن فلسطين، من ميدان ياسر عرفات الى ميدان المنارة ومن ثم شارع ركب، قبل ان تعود الى الميدان، حيث تم تنظيم مهرجان خطابي هناك.

عزف موسيقي مرافق للموسيقى...

إلى ذلك، دعا المتحدث الرسمي باسم حكومة التوافق الوطني يوسف المحمود، أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم، الى أوسع مشاركة في احياء الذكرى الـ 68 للنكبة، خاصة وان هذه الذكرى الاليمة تمر هذا العام في ظل استمرار ظهور الوجه البغيض والخطوات السوداء للنكبة والمتمثلة بالاحتلال وعدوانه.
وقال المحمود في تصريح له مساء اليوم السبت، "في هذا اليوم وعشية ذكرى الألم والدم والتهجير، ترفع الحكومة ممثلة برئيس الوزراء رامي الحمد الله، وكامل أعضائها، التحية عالية أمام الصمود الأسطوري لأبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده، الذي دافع ومازال يدافع عن ارضه ووطنه دفاعا مجيدا قل نظيره في التاريخ منذ اكثر من قرن من الزمان امام اشرس وأطول هجمة استعمارية احتلالية اقتلاعية.
وشدد الناطق باسم الحكومة، على استمرار شعبنا وقيادته في نهج الكفاح والنضال حتى الحرية والاستقلال وكنس آخر احتلال في العالم.

وأضاف، ان الحكومة طالبت المجتمع الدولي بتنفيذ القرارات الدولية خاصة القرار 194 الخاص بعودة اللاجئين الى ديارهم التي هجروا منها مع تعويضهم.

أضف تعليق

التعليقات