عقدت حركة حق الجمهور أمس الثلاثاء مؤتمرا قطريا حول اسباب ظاهرة العنف وبحث سبل الحد من هذه الظاهرة وذلك في كلية القاسمي للعلوم في باقة الغربية.

وقد شارك في المؤتمر مندوب الشرطة اللواء جمال حكروش مدير مديرية تحسين خدمات الشرطة في المجتمع  العربي ورئيسة كلية القاسمي المضيفة السيده داليه فضيلي ومسؤولين آخرين وتولى عرافة المؤتمر المحامي محمد غالب يحيى من مؤسسي حركة حق الجمهور.

كما وشارك في المؤتمر أيضًا رؤساء سلطات محلية بينهم رئيس مجلس عرعرة مضر يونس ورئيس مجلس زيمر الحاج ذياب غانم بلاضافة لكوادر وناشطين وأساتذة تربية ومختصين في مجال الاربية والتعليم  والخدمات الاجتماعية .

وتحدث المحامي محمد غالب يحيى عن ضرورة  تشديد عناية كل فرد عن اسرته واهله وكلنا نسؤول من موقعه في البيت او الاسرة.

بدورها حق الجمهور ستتابع هذي القضية وقررت تبني توصيات المؤتمر واقامة لجنة تبتي خطط عمل فعلية طويلة الأمد للحد من ظاهرة العنف.

كلمة وموقف الشرطة الإسرائيلية

هذا ووفقًا لبيان المتحدثة بلسان الشرطة، لوبا السمري، أشار العميد جمال حكروش بكلمته الى أن انشاء هيئة الشرطة المعنية بالمجتمع العربي جاءت كجزء من قرار الحكومة وهي المشروع الرائد الذي قدمه كل من وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان ومفوض الشرطة العام الفريق " روني الشيخ " وهي الهيئه المسؤولة عن بناء القوى . ومن بين مهامها الأخرى إقامة مراكز للشرطة في بلدات المجتمع العربي في جميع أنحاء البلاد ، وتشجيع التوظيف في صفوف الشرطه ما بين السكان العرب في البلاد .


ودعا العميد حكروش بكلمته الى تعاون المسؤولين المنتخبين وضرورة تشجيعهم لنجاح البرنامج الذي يهدف الى احقاق المساواة ما بين صفوف المواطنين. مشيرا الى الوضع المعياري للمواطن ودور الشرطة في الحفاظ على حقوقه الأساسية وتعزيز الثقة ما بينه والشرطه . وبالتالي التوصل الى تقليص معالم وآثار العنف داخل المجتمع داعيا جميع الأطراف للتعاون وافساح المجال امام الشرطة لاداء مهامها - وفقًا لبيان الشرطة أيضًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]