استقطب اليوم الدراسي الذي نظمته في الناصرة لجنة متابعة قضايا التعليم العربي أعداداً كبيرة من الطالبات والطلاب العرب الذين أبدوا اهتماماً وحب استطلاع بشأن موضوع اليوم الدراسي حول فرص ومنالية التعليم للطلاب العرب خارج البلاد .

وكان من بين هؤلاء الطلاب عدد ممن كانت لهم تجربة دراسية في المعاهد الاجنبية ، وبالتحديد – الامريكية ، وقد التقى موقع "بكرا" مع عدد منهم ، ومن بينهم عمر مصاروة ، من قرية "عرعرة" بالمثلث الشمالي الذي تخرج من برنامج لشركة "غوغل" بالولايات المتحدة ، بعد ان درس علوم البرمجة في معهد "التخنيون" (وعمل بالتوازي مع "غوغل") . كما التقى الموقع بالطالبة أمل ناصر عون ، من الناصرة ، وهي خريجة مشروع القيادة الشابة ("ميبي") الامريكي سوية مع اكثر من (120) طالبة وطالباً من دول الشرق الأوسط ، استمعوا طوال مدة المشروع (ستة اسابيع) الى محاضرات حول أسس ومبادئ الديمقراطية والقيادة الشابة وحل النزاعات . وذكرت أمل عون انها حاصلة على جائزة "فولبرايت" لتعليم اللقب الثاني بمنحة كاملة.

الانتماء للمجتمع ، يجلب الفائدة للمجتمع
وتحدث عمر وأمل عن دوافعهما وانطباعاتهما بخصوص دراساتهما واهتماماتهما التعليمية ، وشددا على ضرورة وأهمية الاجتهاد والرغبة والارادة ، وترسيخ روح التطوع من أجل خدمة المجتمع – على قاعدة الانتماء إليه . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]