نظم المجلس المحلي والمركز الجماهيري في ابو سنان بالمشاركة مع جميع المدارس الابتدائية, مركز نيعوريم , مركز الشبيبة , وحدة الشبيبة, اللجنة الثقافية, مركز الرفاه الاجتماعي وقسم المعارف وجهات أخرى، مؤخرا، مسيرة بعنوان " معاً نعيش"، بالتزامن مع زيارة النبي شعيب عليه السلام, عيد الفصح المجيد وذكرى الاسراء والمعراج. انطلقت المسيرة من جانب مسجد "ابو بكر الصديق" الحي الغربي وانتهت في مقام النبي زكريا عليه السلام . شارك في المسيرة رئيس المجلس المحلي الشيخ ابو محمد نهاد مشلب, اعضاء المجلس المحلي: المحامي ميخائيل خوري رئيس ادارة المركز الجماهيري, نائب رئيس المجلس السيد كمال احمد, القائم باعمال رئيس المجلس السيد نديم ميخائيل, والمحامي اديب نصرة. وبرزت شخصيات هامة من بين الحضور: مفتش المعارف في لواء الشمال كميل ابو دولة, الدكتور يوسف مطانس, الناشط رفيق نصرة, الشيخ محاسن عباس والشيخ انور نعيم ورئيس اللجنة الثقافية في المركز الجماهيري سلمان عزام ومديرو المدارس في ابو سنان، كما وكان الحضور لافت من قبل طلاب المدارس الابتدائية وشرائح صفوف السادس وصفوف الخامس.

فقرات فنية
تخللت المسيرة فقرات فنية حيث قام مركز الشبيبة بتقديم دبكة شعبية ووصلة غنائية من الطالب يزن حمدوني بارشاد واشراف براء الحاج خوري وكارم حزان. ولاقت الدبكة استحسان الجميع. وقدّم مركز نيعوريم دبكة فولوكلورية بإشراف المعلمة منال خير. اما ماهر نعيم فقد قدم قصيدة رائعة عن الالفة والمحبة بين أهالي ابو سنان . وشاركت وحدة الشبيبة بتنظيم المسيرة والحدث باشراف اميمة عزام . وعند الوصول للمقام رحب رئيس المجلس نهاد مشلب بالحضور وأكد ان ابو سنان راقية بأهلها وبتلاحم طوائفها وتمنى اعياد مباركة للجميع . ورحب الشيخ يوسف خير بجميع الوافدين للمقام وقدم نبذة صغيرة في كلمته عن مقام النبي زكريا عليه السلام. اما المحامي ميخائيل خوري فقد اثنى على عمل وفعاليات المركز الجماهيري التي تسعى دائما للحراك الإيجابي وبناء الانسان. واكد المفتش كميل ابو دولة بكلمته على أهمية تنشئة جيل ابوسناني له حاضر ومستقبل واعد محب متسامح . وقال الدكتور يوسف مطانس رئيس "جمعية ابوسنان للجميع"، ان "أبو سنان كانت راية للمحبة والتآخي والالفة وما زالت, وجميعنا سنحافظ على هذا النسيج لان تميزها بطوائفها الثلاثة".

مساهمات انجحت النشاط
جدير بالذكر ان طلاب المدارس شاركوا في القاء قصائد "ابو سنانية" من تأليف الشاعرة سلوى موسى والطالبة هبة نديم ابريق. ومن الجدير بالذكر ان تحسين ابريق مركز قسم الرياضة وزهاد نصرة مركزة العمل الثقافي والجماهيري بمساعدة طاقم المركز وعلى رأسهم مديرة المركز الجماهيري قمر موسى وطاقم العمال في المجلس المحلي ، قاموا بتنظيم وترتيب كل ما يخص هذا الحدث من فقرات, مسار, ترتيب وحضور والتنسيق مع جميع الشركاء وخلق عمل بلدي رائع شارك به مؤسسات ومنظمات في البلد. وتولى عرافة المهرجان تحسين ابريق. واهتم مركز نيعوريم ووحدة الشبيبة بالضيافة . وفي نهاية الحدث قامت الناشطة والمربية ابتهاج خوري بالقاء قصيدة من تأليفها لاقت استحسان الجميع.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]