من المقرر ان تقوم بلدية الناصرة غدا الاحد بافتتاح الدوار الجديد بجانب مستشفى العائلة المقدسة على رأس المنطقة المعروفة باسم طلعة "مسمار" على اسم نادي الليونز في الناصرة، الأمر الذي لاقى، استنكارا ورفضا عارمين من قبل اشخاص في المدينة، الذين عايشوا حقبة "عائلة مسمار" معلنين عن رفضهم ان يتم تغيير اسم المنطقة التاريخي، الذي يعتبر موروث حضاري وتاريخ قيم، يشير الى عراقة الناصرة واصالتها.

اسم نادي الليونز لا يغير ابداً من اسم الشارع ولا من التاريخ الناصع لهذا البيت الأصيل..

من بين الأشخاص المعارضين على تغيير الاسم، الناشط النصراوي عصام اصيلي، الذي كتب عبر صفحته الخاصة في الفيسبوك مهاجما المبادرة: " رسالة الي رئيس بلدية الناصره من القلب ، والى نادي الليونز في الناصرة، فوجئت اليوم صباحاً وانا في طريقي الى العمل بأنكم بالتعاون مع نادي الليونز ، ستقومان يوم الاحد بتاريخ 17/04/2016، بافتتاح دوار بشارع دار مسمار على اسم نادي الليونز، من منا لا يعرف دار مسمار وفاخورة مسمار ، وحنا مسمار الجد وسامي مسمار وكل العائلة رجالاً ونساءً على ما قدموه من تضحية في السنوات التي تلت الاحتلال حتى يومنا هذا.

وتابع: من منا لم يعرف طلعة مسمار حتى اذا أردت الوصول للمحكمة يدلونك على طلعة مسمار واذا أردت الذهاب الى المستشفى االنمساوي عن طريق طلعة مسمار، وانا على يقين يا سعادة الرئيس ويا سعادة رئيس نادي الليونز بأنكما تعرفان التاريخ جيدا. وخصوصاً رئيس البلدية وانت تعرف ماذا اقصد، واعرف جيداً اسم نادي الليونز لا يغير ابداً من اسم الشارع ولا من التاريخ الناصع لهذا البيت الأصيل، اتمنى ونصيحة من شاب غيور على هذا التاريخ ان تعيدو حساباتكم مرة اخرى".

تعقيب البلدية...

وفي محاولة للحصول على تعقيب من علي سلام رئيس بلدية الناصرة تعذر ذلك بسبب السبت وهو يوم العطلة الرسمي للبلدية، علما ان مصادر في البلدية عقبت بان نادي الليونز هو احد اهم النوادي التي تقوم باعمال خيرية داعمة في الناصرة كما ان مسمار هو الاسم التاريخي للشارع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]