اعتقل محققو الشرطة في النقب، ناشطين اثنين بارزين في قيادة الحركة الإسلامية - الشق الشمالي في رهط، وذلك للاشتباه في قيامهما بالحديث عبر راديو محلي غير قانوني، وحسب ادعاء الشرطة قاما بالترويج لمحتويات تعزز من ثوابت الحركة الاسلامية الشمالية، التي تم اخراجها عن القانون مؤخرًا.

وفي بيانٍ صدر عن الناطقة بلسان الشُرطة، لوبا السُمري، أفادت أن التحقيقات مع الناشطين، جرت بسرية تامة، وأن الشرطة قامت بمداهمة مبنى الراديو يوم أمس الاثنين، المتواجد في رهط، وقامت باعتقال مذيعًا في الراديو، الذي يشتبه ببثه غير القانوني للراديو، ولعضويته في الحركة الاسلامية الشمالية.

فحوى البرنامج عن نشاطات الحركة الاسلامية الشمالية

وتفيد السُمري في بيانها، أن البرنامج الذي تمت اذاعته عبر الراديو، كان فحواها ومضامينه خاصة بالحركة الاسلامية الشمالية، التي حظرتها الحكومة الإسرائيلية مؤخرًا.

وخلال عملية الاعتقال والتفتيش، قامت الشُرطة بمصادرة بث ومعدات خاصة بالبث.

اعتقال الناشطين..

وتفيد السُمري في بيانها، أن الشُرطة اعتقلت ناشطين بارزين في الحركة الاسلامية - الشق الشمال، وهما من سكان النقب، وتمت احالتهما للتحقيق، مع نية الشُرطة في تقديم طلب لتمديد اعتقالهما يوم غد الأربعاء في محكمة الصلح في بئر السبع، والتحقيقات جارية معهما، حول مشاركتهما في البرنامج المذاع عبر الراديو، وحول نشاطهما في الحركة الاسلامية الشمالية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]