كشفت الشُرطة النقاب عن شاب يبلغ من العمر (25) عامًا، من سكان الجنوب، وهو سجين سابق، قامت الشُرطة بزرعه بصفة عميل سري بين مشتبهين بالتجارة في المخدرات، حيث تمكن من الإيقاع بـ (21) مشتبهًا بالتجارة بالمخدرات، الذين كانوا يعملوا من منطقة اوفكيم، وتم إلقاء القبض عليهم اليوم الثلاثاء وإحالتهم للتحقيق معهم.

وفي بيانٍ صدر عن الناطقة بلسان الشُرطة، لوبا السُمري، أفادت: أن هذا العميل السري تم تأهيله قبل 3 أشهر، وهو الوكيل الثاني خلال هذا العام الذي يتم زرعه من قبل وحدة تأهيل الوكلاء السريين في النقب والتابعين إلى اليمار- الوحدة المركزية وبحيث باشر عمله في مدينة أوفاكيم، وذلك من بعد مرور نحو ثماني سنوات لم يكن هناك تفعيل لعميل وكيل سري شرطي هناك.

ترويج وبيع أنواع مختلفة من المخدرات

وتفيد السُمري، في بيانها، أنه حسب المعلومات التي جمعتها الشُرطة، تبيّن أن تجار المخدرات هم من أوفاكيم وبئر السبع وتل السبع، عملوا في أوفاكيم في ترويج وبيع أنواع مختلفة من المخدرات، التي تباع للمستهليكن أثناء وجودهم في المدينة، الأمر الذي يشكل خطرًا على السكان وجودة الحياة في المنطقة.

ويستفاد من بيان الشُرطة، أن العمل السري تمكن من ايقاع المشتبهين الذين عملوا في أركان الشوارع، وقام بإيقاع اثنين من المشتبهين وهما من سكان تل السبع، بعد أن عرضوا عليه استئجار حيز في بلدة صغيرة بالمنطقة، واعداده كمختبر لتنمية نباتات مخدر المريخوانا عن طريق الطاقة والري، مقابل دفع مبلغ 80 ألف شيكل.

وبعد مرور ثلاثة أشهر، التي من خلالها قام العميل بتجميع البيانات والأدلة، التي أسفرت عن إلقاء القبض على (21) مشتبها، من بينهم 6 عرب من تل السبع، وتمت احالتهم للتحقيقات في بالوحدة المركزية التابعة لليمار.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]