ارتكب شُرطي مرور صباح اليوم الاثنين، جناية دهس ضد قاصر ( 17.5) عامًا، من بلدة حورة النقب، والتي أسفرت إلى إحالة الشاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي حديث لبُـكرا مع كامل أبو قيعان، عم الشاب القاصر قال: " أفراد الشُرطة، طلبوا من الشاب التوقف جانبًا خلال قيادته للسيارة، إلا أنه لم ينصاع لطلبهم، وأسرع هاربًا من الدورية، التي قامت بملاحقته ومطاردته، ورجح العم سبب هروب ابن أخيه، لسبب عدم حيازته رخصة قيادة، الأمر الذي دفعه للهرب من الدورية.

وقال العم، عند وصول ابن أخيه للحيّ، ترجلّ عنه سيارته، محاولا الهروب من الدورية، التي بدلاً من التوقف عن المطاردة، توجهت نحوه، وارتكبت جناية الدهس، وهذه الواقعة تم توثيقها بواسطة كاميرات مراقبة متواجدة في الحيّ.
وعن الوضع الصحي للشاب، قال العم، إنه لا يوجد أي خطر على حياته، وهو يعاني من كسرٍ في ساقه اليُسرى، وركبته اليُمنى، ويتلقى العلاج اللازم.

وردًا على سؤالنا، حول حق الشاب القانوني، قال العم، إن العائلة ستقدم شكوى ضد أفراد دورية الشُرطة، وهما شرطيان، لا يوجد لدى العائلة أية معلومات حول تفاصيلهما، وقال العم أيضًا، أنه يتوقع من الشُرطة البدء في التحقيقات بالواقعة، وفحص سلوك ضباط الشُرطة في البلدات العربية بشكل عام، وخاصة أن عملية الدهس كانت متعمدة.

لا يوجد أي مبرر لتصرف الشُرطة..

وأكد عم الشاب، أنه لا يوجد أي مبرر لتصرف الشُرطة في اقتراف جناية الدهس، وأنه كان بوسعها أن تعالج الأمر بشكل قانوني وليس معالجته بعملٍ جنائي!

وفي الوقت ذاته، أكد العم كمال القيعان، ضرورة عدم قيادة السيارات من قبل القاصرين، والأشخاص الذين لا يوجد بحوزتهم رخصة قيادة، لأن هذا الأمر غير قانوني ويعاقب عليه القانون. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]