الشريط الأخباري

اغلاق مقر فضائية "فلسطين اليوم" بالضفة

موقع بكرا
نشر بـ 11/03/2016 07:30 , التعديل الأخير 11/03/2016 07:30

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة مقر فضائية "فلسطين اليوم" في الضفة الغربية، واعتقلت ثلاثة صحفيين من العاملين فيها بينهم مدير مكتبها الصحفي فاروق عليات.

وقال مراسل (صفا) إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت حي الطاحونة في مدينة البيرة، وتمركزت أمام عمارة بنك فلسطين، حيث يتواجد مقر فضائية "فلسطين اليوم"، حيث اقتحمته وصادرت معدات الفضائية، واعتقلت صحفيين كانا داخل المقر وهما: المصور محمد عمرو، وفني البث شبيب شبيب.

وأضاف بأن قوة أخرى من جيش الاحتلال اقتحمت في بلدة بير زيت، منزل مدير الفضائية الصحفي فاروق عليات، وقامت باعتقاله بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

كما داهمت قوات الاحتلال مقر شركة "ترانس ميديا" في مدينة البيرة، وصادرت معداتها، حيث تقدم الشركة خدمات لفضائيات فلسطينية منها "فلسطين اليوم".

تعقيب الشرطة

وفي بيان لها، قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: مؤخرا، سمح للنشر أن جهاز الامن العام الشاباك، بالتعاون مع الجيش والشرطة الإسرائيلية قاموا في اغلاق ووقف بث ونشاطات قناة الاتصال "فلسطين اليوم"، التي عملت وبثت ونشطت نيابة عن حركة الجهاد الإسلامي . والحديث يدور عن قناة للاتصالات من خلال البث التلفزيوني، كما وتروج محتواها ومحتوياتها عبر الإنترنت، لا سيما عبر الشبكات الاجتماعية.

وقالت السمري: هذا ووفقا للمعلومات التي تم جمعها يشار إلى أن الجهاد الإسلامي استخدم القناه كأداة مركزيه لتحريض السكان في الضفة الغربية، في حث لشن هجمات وتنفيذ عمليات إرهابية ضد إسرائيل ومواطنيها. وقد برز التحريض على شاشات قناة التلفزيون وترويجها من خلال شبكة الإنترنت.

أضف تعليق

التعليقات