قسم الصحة في بلدية باقة يقيم دورة لمشروع الغذاء السحري قام قسم الصحه في بلدية باقة، وبالتعاون مع الجامعه العبريه بالقدس وكلية القاسمي للهندسه والعلوم، في الايام الاخيرة ، بدورة استكمال لمعلمي العلوم بالمدارس الابتدائيه بباقه، من أجل ادخال مشروع الغذاء السحري لطلاب الصفوف الاوائل والثواني لتذويت نمط حياه صحي لدى الاطفال ضمن مشروع تعزيز الصحه.

وقالت الدكتورة سهام منصور كعكوش مديرة قسم الصحة " علينا العمل من جيل الطفوله المبكره لتعزيز صحة جماهيرنا حتى يذوت الاطفال مبادئ التغذيه السليمه التي بدورها لها التأثير المباشر على صحتهم ".

وقد خصصت البلديه الميزانيات من اجل تعزيز الصحه من جيل الطفوله المبكرة وبالمدارس بداية من رياض الاطفال واقامة الحدائق الخضراء ،وتخصيص دروس بالتغذيه السليمه مع اخصائيات التغذيه بالمدارس.

يُعد مشروع الغذاء السحري مشروع ناجحا جدا واثبت نجاعته في المدارس اليهوديه مند عدة سنوات وهذه السنه ترجم للغة العربيه ، ومدينة باقه هي اول مدينه تستخدم هذا المشروع وقد قامت الدكتورة فيرد مروم الاخصائيه من هداسا بعرض المشروع لدى معلمون العلوم بباقه وقد لاقى استحسانهم وسيطبقونه في الصفوف الاوائل والثواني.

وقد افادت السيده لينا غنايم ابوطعمه انه من اجل تغيير عادات وتذويت نمط حياه صحي عليناالعمل والتأثير من جيل الطفوله المبكره ،وان نسبة السمنه الزائده لدى الاطفال بباقه تدعو الى القلق حيث تصل الى ١٥٪ وكل طفل سمين معرض للاصابه بمرض السكري او مرض القلب بشبابه اذا لم يخفض من وزنه ولم يغيير من اسلوب ونمط حياته ،وقد ابدوا معلموا العلوم باعجابهم بالبرنامج والمشروع .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]