الشريط الأخباري

إدانة الحكم الجائر بحق الأسيرة شيرين العيساوى وشقيقها

موقع بكرا
نشر بـ 07/03/2016 11:44 , التعديل الأخير 07/03/2016 11:44

أدان مركز اسرى فلسطين للدراسات الحكم الجائر الذى اصدرته المحكمة المركزية بالقدس صباح اليوم على الاسيرة شيرين طارق العيساوى" بالسجن لمدة 4 سنوات ، وشقيقها "مدحت" بالسجن لمدة 8 سنوات ، واعتبرته انتقامياً .

واوضح رياض الاشقر الناطق الاعلامى للمركز بان الاحتلال كان قد اعتقل المحامية "العيساوى" قبل عامين بتاريخ 7/3/2014 ، وكانت موقوفة طوال تلك الفترة ، حيث تعرضت خلال اعتقالها الى العديد من العقوبات والممارسات التعسفية بحقها، حيث عزلت لأكثر من شهرين العام الماضي في زنزانة مليئة بالحشرات و الصراصير، وذلك بحجة انها اعتدت على سجانه في سجن هشارون، حيث امتنعت في حينه عن الطعام .
فيما نقلت بعد افتتاح سجن الدامون اليه بشكل تعسفي ، وبعد شهر تقريبا نقلت مرة اخرى الى سجن هشارون للنساء بشكل مفاجئ ، دون ابداء الاسباب.

واشار الاشقر الى ان سلطات الاحتلال وجهت للأسيرة "العيساوى" تهمه التواصل مع الاسرى داخل السجون ، وتحويل اموال لهم من خلال مكتبها القانوني ، واعتقل شقيقها "مدحت " على نفس التهمه بتاريخ 13/3/2014 ، بعد اسبوع من اعتقالها، وحكمت عليه بالسجن لمدة 8 سنوات .
واعتبر الاشقر الحكم انتقامي من تلك العائلة المناضلة التي اعتقل كل افرادها وخاض احدهم وهو الاسير "سامر العيساوى" ملحمة الاضراب عن الطعام لأكثر من 9 شهور ، بعد ان اعيد اعتقاله وقد تحرر ضمن صفقة وفاء الاحرار ، حيث تحرر مرة اخرى واعيد اعتقاله مرة ثالثة .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات