الشريط الأخباري

الاحتلال يفرج اليوم عن مدير مركز أسرى فلسطين الأسير أسامة شاهين

موقع بكرا
نشر بـ 06/03/2016 09:21 , التعديل الأخير 06/03/2016 09:21

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بانه من المقرر اليوم الاحد اطلاق سراح مدير المركز الأسير الصحفي " أسامة حسين يوسف شاهين (34 عاماً)، من دورا جنوب الخليل، بعد اعتقال ادارى دام 15 شهر .

واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز ان قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسير "شاهين" بتاريخ 10/12/2014 عبر حاجز الكونتينر قرب مدينة الخليل، وصدر بحقه قرار بالاعتقال الإداري مباشرة؛ ورفضت محاكم الاحتلال الاستئناف على قرار اعتقاله إدارياً مرتين، وجددت له الإداري 4 مرات متتالية بتوصية من جهاز المخابرات كان اخرها لمدة 3 اشهر والتي انتهت امس واليوم يتحرر من سجون الاحتلال .
وأضاف الاشقر أن الأسير شاهين يقبع في سجن عوفر، وهو اسير محرر عانى من الاعتقال الإداري على مدار 30 شهراً ، حيث أمضى في سجون الاحتلال ما يعادل 7 سنوات ، كما أنه عاني خلال فترة اعتقاله الاخيرة من عدة مشاكل صحية، أهمها: ضيق في التنفس وآلام في المفاصل.
جدير بالذكر أن الأسير شاهين يعمل مديراً لمركز أسرى فلسطين للدراسات المتخصص في متابعة شؤون الأسرى ، وناشطا في الدفاع عن الاسرى، وقد جاء اعتقاله على خلفيه نشاطه في الدفاع عن قضايا الاسرى .
وسيكون في انتظاره امام سجن عوفر القريب من رام الله العشرات من ذويه وأهالي الخليل اسرى محررين لاستقباله وتهنئته بالحرية ، ومن ثم نقله الى مسقط راسه في دورا ، وهناك تقام له خيمة استقبال واسعة .

أضف تعليق

التعليقات