الشريط الأخباري

عريقات ووفد من السُلطة يسلمون الطائفة الدرزية بالجليل وصية سلطان باشا الأطرش

كيفين سليمان، موقع بكرا
نشر بـ 26/02/2016 21:52 , التعديل الأخير 26/02/2016 21:52

وسط حضور مهيب استقطب جزء كبير من القيادات الوطنية والسياسية والدينية العربية في البلاد في مقام سيدنا الخضر عليه السلام، حل رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات ووفداً ممثلاً عن السلطة الفلسطينية وعن الرئاسة الفلسطينية، ضيوفاً على الطائفة المعروفية الدرزية وكان في استقبالهم لفيف من المشايخ والوجهاء.

من بين الذين استقبلوا وفد رام الله كان كل من فضيلة الشيخ موفق طريف رئيس المجلس الديني الأعلى للطائفة الدرزية، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، النائب د. عبدالله ابو معروف ورؤساء السلطات المحلية العربية، الشيخ محمد كيوان رئيس نقابة الائمة في البلاد والأب سهيل ديواني وآخرين.

تمركز الحديث خلال اللقاء حول وحدة الصف في المجتمع العربي وبين ابناء الشعب الواحد على كافة اطيافه السياسية والدينية والمذهبية وكان أحد اهداف هذا اللقاء تسليم القيادة الفلسطينية وصية سلطان باشا الاطرش التي وصلتها قيادة جبل العرب في سوريا عبر السُلطة الى الرئاسة الروحية الدرزية وللطائفة بشكل عام.

الجدير ذكره ان اللقاء هذا اتى بعد زيارة الوفد الفلسطيني الى جبل الدروز واستضافهم فضيلة شيخ عقل الطائفة في الجبل الشيخ حمد الحناوي وقام بتسليمهم وصية عطوفة سلطان باشا الاطرش القائد الاعلى للثورة السورية الكبرى ونظراً لأهميتها لدى الطائفة المعروفية قرر الرئيس محمود عباس ان يسلمها للشيخ موفق طريف رئيس المجلس الديني الاعلى للطائفة الدرزية في البلاد والى جميع ابناء الطائفة.

تغيب عن هذا اللقاء التاريخي نائب الوزير للتعاون الاقليمي عضو الكنيست ايوب القرا، عضو الكنيست حمد عمار، عضو الكنيست اكرم حسون من الطائفة المعروفية لأسباب غير معروفة وقد أدار عرافة اللقاء التاريخي الاعلامي سلمان الطويل. 

أضف تعليق

التعليقات