وصل النائب احمد الطيبي رئيس العربية للتغيير للقاهرة -القائمة المشتركة للمشاركة في اجتماع مؤسسة ياسر عرفات وهو عضو في مجلس امناء المؤسسة.

وبعد افتتاح عمرو موسى للجلسة امام كبار الضيوف والاعلام في الافتتاح الاولى أتيح المجال لمتحدثين اثنين الدكتور صائب عريقات والنائب د. احمد الطيبي.

د عريقات تطرق للوضع الاقليمي والعربي ثم رمز على تعنت حكومة اسرائيل المتطرفة وتوقف عند تجربته مع ابو عمار في كامب ديفيد وتهديد الامريكان له بخصوص القدس.

ثم كانت كلمة النائب الطيبي المستشار الخاص السابق للرئيس عرفات التي ركز فيها على مكانة واوضاع فلسطينيي الداخل والبعد المدني والوطني في نضالهم الفردي والجماعي.

ووصف كعادته الشعب الفلسطيني بانه مثلث هندسي الضلع الاول فيه هم فلسطينيو الشتات والثاني هم فلسطينيو الضفة وغزة والقدس والضلع الثالث تم فلسطينيو الداخل الذين بدونهم لا يكتمل المثلث"

وتوقف النائب الطيبي عند قضية ام الحيران والقرى غير المعترف بها وقضايا التخطيط والبناء وحملة التحريض التي يتبعها نتانياهو ضد الجماهير العربية وضد النواب العرب.

كما واكد على اهتمام الداخل الفلسطيني بالمصالحة الوطنية لان الانقسام يسبب لنا حزنا وغضبا ويشتت شمل الوحدة الفلسطينية وهو ربح صافي ومغذّي للاحتلال.

ووجه النائب د. احمد الطيبي نداءه للدول العربية للمساعدة في اقامة صندوق قومي لفلسطينيي الداخل يكون عنوانا لشبابنا وطلابنا وقضايا الثقافة والمجتمع والبناء والتخطيط وغيرها.

ويشارك في الاجتماعات من كل من الاخوة ايمن عودة، واصل طه وطلب الصانع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]