سمحت الشُرطة بالنشر، مع إنتهائها هي وجهاز الشاباك من تحقيقاتهم بملف قضية أمنية، سوف يتم تقديم لائحة اتهام على إثرها ضد طالب أكاديمي من تل السبع، في العشرين من عمره، الذي تنسب له شبهات الضلوع بالتخابر مع نشطاء في الجهاد الإسلامي من دول عربية مختلفة، الذي أعرب عن موافقته للتعاون معهم في تسريبهم إلى داخل إسرائيل والإنضمام إلى حركة سلفية جهادية.

وفي بيانٍ صدر عن الناطقة بلسان الشُرطة، لوبا السُمري، أفادتْ: أنه تم اعتقال المشتبه قبل نحو ثلاثة أسابيع يوم (18.01) الفائت، وهو في طريق عودته من الأردن، وتمت إحالته للتحقيقات.

وتفيد السُمري في بيانها، أنه خلال التحقيقات تم الكشف عن قيام المشتبه بالتخابر مع الجهاد الإسلامي من دول عربية مختلفة، قبل خروجه من البلاد، قاصدًا الأردن، وأعرب المشتبه عن موافقته في التعاون مع نشطاء الجهاد من تونس وتسريبهم إلى إسرائيل، والقيام معهم بتنفيذ عمليات عسكرية ضد أهداف إسرائيلية، مع موافقته أيضًا بالإنضمام إلى منظمة سلفية جهادية.

ومن المتوقع، أن تقوم النيابة العامة خلال ساعات نهار اليوم الاثنين، في تقديم لائحة اتهام ضده في المحكمة المركزية في بئر السبع، مع تمديد اعتقاله، حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية ضده.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]