بتنسيق بين وزارة السياحة وبلدية الناصرة تمَ دعوة شركة تطوير عكا التي مثلها السيد أمير سلوتسكي رئيس الشركة ومديرها العام السيد دودو هراري ومساعدين وذلك من أجل التعرف على البلدة القديمة وكيفية تنفيذ مشاريع تطويرية فيها.

الاجتماع عقد يوم الثلاثاء المنصرم وحضره عن البلدية السيد علي سلام رئيس البلدية ومحاسب البلدية السيد جفري جدع والمهندس أحمد جبارين مخطط المدينة وعن وحدة الآثار وترميم المباني والسياحة ، د.شريف صفدي ومهندس قسم التطوير منذر حبيب الله وكذلك المهندس أديب داوود الذي سيوكل إليه تخطيط السرايا في البلدة القديمة.

تناول الاجتماع كيفية تنفيذ المشاريع التي لم تتقدم بعد مثل الممر المحاذي لمقام ومسجد شهاب الدين الذي يربط شارع الكازانوفا بالشارع الرئيسي، وكلك تكملة المقطع الذي خلف عمارة الكازانوفا بحيث يتم تطويرها كباقي أعمال التطوير التي نفذت سابقاً.

وكذلك تمً زيارة السوق خاصة المقاطع المغلقة منه وذلك لوضع خطة لأحيائه.

وعلى جدول البحث تناول المجتمعين موضوع ترميم السرايا وتحويلها إلى مركز استقبال للسياح يشمل معارض ومطعم، واستعلامات سياحية، ومقر لرئيس البلدية لاستقبال المواطنين والضيوف الزائرين.

وفي نهاية الاجتماع والجولة تمَ دعوة رئيس بلدية الناصرة والطاقم المختص لزيارة شركة تطوير عكا للاطلاع عن قرب على المشاريع التي نفذت هناك والتي تعتبر نموذجاً ناجحاً للشركة.

خاصة أن هناك تشابه بين المدينتين لاحتوائهن على مواقع وآثار تاريخية ومعمارية متشابهة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]