تم عند منتصف الليلة (الأربعاء- الخميس) الإفراج عن الناشطة دارين طاطور من الرينة، وذلك استنادا قرار المحكمة المركزية الذي نص على إخراجها بشروط مقيدة.

وفي حديث لـ"بـُكرا" مع دارين طاطور قالت أنها بصحة جيدة وأنها خرجت بشروط مقيدة، منها الحبس المنزلي في مكان بعيد عن منزلها وعدم استعمال الانترنت بتاتا ودفع كفالة مقدارها 10 آلاف شيكل.

المركزية ترفض استئناف النيابة
وكانت النيابة العامة قد استأنفت يوم أمس على قرار محكمة الصلح بالإفراج عن دارين، إلّا أن المحكمة المركزية رفضت الاستئناف وقررت الإفراج عن دارين بشروط مقيدة حتى انتهاء الإجراءات القانونية.

لائحة اتهام
وكانت النيابة قد قدمت لائحة اتهام ضد دارين طاطور يوم 2.11.2015 وجاء على لسان الشرطة ان لائحة الاتهام وجهت لطاطور لنشرها فيديوهات على صفحة الفيسبوك الخاصة بها، تضمنت تحريضات على العنف- حسب إدعاء الشرطة، والقيام بنشاطات "معادية". والتصريح- حسب ادعاء الشرطة-، أنها ستكون الشهيدة القادمة، مع رفعها فيديوهات مسجلة بصوتها، خلال أدائها لقصائد شعرية من كتابتها، وتؤيد المقاومة، وتدعو لدعمها.

دارين طاطور
ودارين طاطور هي ناشطة من الرينة، تكتب الشعر وتحترف التصوير الفوتوغرافي وقد تم اعتقالها مع بداية الهبة الجماهيرية الأخيرة في شهر تشرين الأول 2015، وذلك بحجة أنها كتبت أمورًا تعتبر ضمن التحريض وفقًا لرؤية الشرطة الإسرائيلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]