قالت السلطات الإماراتية إنها تحقق في الأسباب التي كانت وراء الحريق الكبير الذي إندلع في فندق يتألف من 63 طابقا في وسط مدينة دبي قبل بدء الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة.

وتمكن رجال الأطفاء من احتواء الحريق والسيطرة عليه وتحجيمه، بيد أن النيران ما زالت مشتعلة في بعض أجزاء فندق "ذا أدرس داون تاون دبي" وسحب الدخان تنبعث من المكان.

وعلى الرغم من قرب الفندق من برج خليفة، أطول بناية في العالم، فإن ذلك لم يحل دون الاحتفال الهائل بالألعاب النارية حول البرج.
وقالت السلطات في دبي إنه تم اخلاء المكان واجلاء من فيه وإن 14 شخصا عانوا من إصابات خفيفة، وشخص من اصابات متوسطة، كما كانت هناك حالة سكتة قلبية بسبب "الزحام الشديد والدخان".

وعلم أن الشوارع المحيطة بالفندق قد أغلقت، ولكن الجادات الرئيسة المحيطة ببرج خليفة ظلت مفتوحة.
واندلعت النيران في تمام الساعة 9.30 مساء بالتوقيت المحلي واحاطت بالفندق ذي الخمس نجوم والشقق الفندقية خلال 10 دقائق.
ولايعرف حتى الآن سبب الحريق، الذي يقول مسؤولون إنه اندلع في الطابق العشرين.

وتقول السلطات إن أربعة طواقم من رجال الأطفاء ظلت تكافح الحريق لساعات.

وقالت السائحة، ميشال دوك: "فجأة شاهدنا أعمدة دخان أسود بين برج خليفة والفندق".
وقالت سائحة أخرى: "المشكلة أن الملايين في برج خليفة لا يمكنهم التحرك إلى أي مكان، لأننا حضرنا لمشاهدة عروض الألعاب النارية".

وقالت المغنية الايرلندية، أنيتا وليامز، التي كانت تغني في الفندق وقت الحريق إن الناس غادروا المكان في حالة من التدافع الشديد.
وأضافت: تركنا كل شيء، وكان هناك أشياء متساقطة في كل مكان، فقد شبت النيران في كل الفندق... كان الجميع يصرخون ويهرولون.

ويقول محرر الشرق الأوسط في بي بي سي سبستيان آشر إن الاحتفال بالألعاب النارية مناسبة هامة وفخمة لدبي، وتريد السلطات أن يتذكر الناس في العام المقبل مشهد الألعاب النارية وليس مشهد الحريق.

المصدر: BBC

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]