اعتبر نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري العميد حسين سلامي، ان اميركا هي السبب وراء جميع الحروب التي وقعت في المنطقة والعالم الاسلامي خلال الاعوام الـ 37 الاخيرة.

وفي كلمة له اليوم السبت خلال مراسم الذكرى السنوية لاصدار الامام الخميني (رض) قرار تفويض الحفاظ على امن الطيران للحرس الثوري، اشار العميد سلامي، الى مخططات الاستكبار وقال، انهم يريدون عالما يتنعمون هم فقط فيه بالامن والرخاء والاستقرار وان يعيش البقية في اوضاع تسودها الشقاء والتعاسة وانعدام الامن، ولتحقيق هذا الهدف الخطير والبغيض يقومون بوضع وتنفيذ استراتيجيات خاصة.

واضاف، انه لو نظرنا الى حقائق التاريخ القريب سنصل الى نتيجة مفادها ان جميع الحروب خلال الاعوام الـ 37 الاخيرة وقعت في هذه المنطقة والعالم الاسلامي وان المحرك لجميعها هي اميركا وان العدد الاكبر من الصواريخ والقنابل والقذائف قد ضربت قلب هذه المنطقة اي بلادنا.

وتابع نائب القائد العام للحرس الثوري، ان مصير المسلمين اليوم متأثر بهذه السياسات ومازالت الحروب مستمرة في الدول الاسلامية وهذه حقائق مرة للامس واليوم ولربما مستقبل المنطقة.

وقال العميد سلامي، ان ايا من نصوص وقرارات منظمة الامم المتحدة وسائر المنظمات الدولية غير قادرة على وقف العدوان من قبل الدول القوية على الدول الاضعف.

واضاف نائب القائد العام للحرس الثوري، ان السعودية تشعر اليوم بالقوة وتشن العدوان على اليمن من دون اي استدلال او دليل واضح، وكذلك الجارة الشمالية للعراق حيث توغلت فيه بقواتها العسكرية كما ان اميركا تشعر بالقوة وتهاجم باكستان، ومتى ما شعر الكيان الصهيوني بالقوة يهاجم غزة ولبنان والجولان.

واعتبر العميد سلامي، الامن في مثل هذه الاجواء قيمة كبرى، لافتا الى ان الحكومات تتخذ نماذج مختلفة لتوفير امنها القومي.
واعتبر ان غالبية القوى الضعيفة تعتمد على القوى الاكبر لتوفير امنها واضاف، ان هذا الامر يشكل انموذجا لتوسع قوى الهيمنة لجعل الشعوب والحكومات الاخرى مرتبطة بها جيوسياسيا.

واكد العميد سلامي بان عالم الاستكبار لا يريد السماح لتبلور نظرية امكانية ديمومة حكومة مستقلة على اساس قدراتها الذاتية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]