الشريط الأخباري

ميلاد مجيد، تهنئة من "بـُكرا" وأمنية .. وصور رائعة من مسيرة الناصرة

موقع بـُكرا"
نشر بـ 25/12/2015 08:07 , التعديل الأخير 25/12/2015 08:07


يحتفل أبناء الطوائف المسيحية الغربية اليوم بعيد الميلاد المجيد، حيث يقام قدّاس الميلاد في ساعات الصباح، وقد بدأت مراسم العيد يوم أمس فقد شهدت الكنائس قداديسا مباركة ونظمت المسيرات الاحتفالية وأبرزها في الناصرة وفي بيت لحم، وتبادل الأهالي التهاني بالعيد وسط أجواء طيبة.

من موقع "بـُكرا"، نتقدم باالتهاني لكل المحتفلين بالعيد متمنين من الله عز وجل أن يعيده بأحوال أفضل على شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والعالم أجمع، وأن تكون رسالة السيد المسيح، الذي علمنا على المحبة والتسامح، هي رسالة العام الجديد الذي سيبدأ بعد أيام .. كل عام وانتم بخير.

نعرض لكم مجموعة صور من مسيرة الميلاد الضخمة التقليدية التي نظمت بالناصرة يوم أمس وشارك بها الآلاف من أبناء شعبنا ومن السياح، ونعرض أيضًا بعض التفاصيل عن المسيرة.

مسيرة الميلاد 

الصور بعدسة: مراسلة "بـُكرا" ريهام عثاملة

اختتمت مساء أمس الخميس المسيرة التقليدية التي تجري خصيصا بمناسبة الميلاد المجيد، للسنة الثالثة والثلاثين على التوالي حيث انطلقت المسيرة من شيكون العرب وحتى ساحة الكانوفا في الناصرة حيث اختتمت بمهرجان خطابي ضخم.

شارك في المسيرة الالاف من المحتفلين بالميلاد المجيد رجال دين مسلمين ومسيحيين كشافات الناصرة المختلفة وجمعيات مختلفة.

طلال مسلم قام بالقاء كلمة جمعية الموكب لمسيرة الميلاد حيث قال: تتقدم جمعية الموكب بالتهاني الحارة بعيد الميلاد المجيد والمولد النبوي الشريف وهذا التزامن يوحدنا لنعيش روعة الحياة، جمعية الموكب هي صاحبة الامتياز لفكرة المسيرة لتجسيد معاني الميلاد نستمر بمسيرة الميلاد للسنة الثالثة والثلاثون بالرغم من شحة الموارد، لنعكس للعالم اجمع العيش بمحبة وتسامح

سيادة المطران جورج بقعوني قال: اتقدم للجميع بالتهاني بالعيدين المولد النبوي الجديد والميلاد حيث سنستمر بالفرح بالرغم من كل ما يحدث، الله محبة وهذا العيد عيد المحبة والمحبة تتجلى بالرحمة والصلاة والغفران.

الشيخ ناصر دراوشة، مؤذن جامع السلام قال: الناصرة مدينة الاخوة المحبة والقيم، مناسبة واحدة ميلاد المسيح ومولد النبي محمد هي رسالة من السماء لنعيش موحدين في الناصرة المباركة مدينة المحبة والسلام.

علي سلام رئيس بلدية الناصرة في كلمته قال في كلمته: الناصرة مدينة البشارة والمحبة حيث ان نور الناصرة موجود منذ اشهر ، الناصرة ستبقى مدينة موحدة اثبتت ان اهلها يحملون رسالة النور والحق والسلام، نبارك لاهل الناصرة بولادة المسيح ونهنئهم بمولد الرسول محمد، الناصرة لكل الناس وهدفنا تحريك العجلة الاقتصادية وموسم الميلاد موسم خير على الناصرة واهلها حيث اضئنا شجرات الميلاد ونظمنا الكريسماس ماركت حيث زار الالف الناصرة ، الناصرة هي مدينة المحبة والسلام نصونها ونحميها ونتقدم بها نحو مستقبل فيه الامان.

أضف تعليق

التعليقات