مع انتهاء شرطة الجنوب من تحقيقاتها في ملف قضية السطو المسلح على فرع بنك البريد بمدينة اشدود ( " اسدود") قبل نحو عام، سيتم تقديم لائحة اتهام ضد مشتبه (28) عامًا، يقيم في الوقت الحالي بسديروت.

وتفيد الناطقة بلسان الشُرطة، لوبا السُمري، في بيانٍ صدر عنها، أن حيثيات هذه القضية تعود إلى شهر كانون الثاني الماضي، مع تقدم المشبته أمام موظفة البنك وإعطائها قصاصة ورقية بخط اليد كتب عليها  باللغة العبرية ( יש לי נשק ולך כסף כל הכסף אלי מהר"- ("  يوجد معي سلاح ومعك نقود ، ناوليني كل النقود سريعا ")،  رافعا طرف بلوزته في حركة تُشير إلى أنه يُخبئ سلاحًا في بنطاله. وبالتالي قامت الموظفة بمناولته عشرات آلاف الشواقل، ومن ثم لاذ بالهرب.

وبالرغم من ودجود كاميرات تصوير، وأمن حراسة في البنك، إلا أن تحقيقات الشُرطة وتقصيها وراء آثار اللص لم تثمر في العثور عليه، حتى قبل أسبوع، فمع استلام نتائج فحوصات التشخيص الجنائي للبصمات المعدودة التي تم استخلاصها من على القصاصة الورقية التي نسيها أمام الموظفة، وكانت دليلاً لدى الشُرطة في العثور عليه وقادت الشُرطة وطاقم المحققين لمعرفته ومداهمة بيته وتفتيشه، وضبط حذاء تطابقت أوصافه مع الحذاء الذي تم انتعاله خلال يوم السرقة.

وتفيد السُمري أن المشتبه التزم الصمت في البداية، ومن ثم قام بدأ بمجادلة رجال الشُرطة الذين توصلوا أيضًا إلى رفاقه، الذين أفادوا بشهاداتهم، مؤكدين أنه كان يعزم على السفر في تلك الفترة ومغادرة البلاد في رحلة استجمامية.

ومن الجدير ذكره أنه سيتم تمديد اعتقال المشتبه مجددًا، وسيتم تقديم لائحة اتهام ضده قريبًا في المحكمة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]