الشريط الأخباري

إرهاب يهودي في رام الله عبارات تدفيع الثمن وإلقاء قنبلتي غاز على منزل

بلال كسواني
نشر بـ 22/12/2015 09:03 , التعديل الأخير 22/12/2015 09:03

هاجم مستوطنون متطرفون فجر اليوم الثلاثاء منزلا في قرية بيتللو غرب مدينة رام الله، وخطوا عليه شعارات عنصرية، فيما اعتقل الاحتلال عددا من الفلسطينيين بالضفة.

وقال رئيس مجلس قروي بيتللو هشام البزار، أن مستوطنين متطرفين من مستوطنة "نحليئيل" المقامة على أراضي القرية هاجموا منزل المواطن حسين النجار، وخلعوا إحدى نوافذ المنزل وألقوا قنابل غازية بداخله.

وأشار إلى أن إلقاء القنابل الغازية كادت تقتل صاحب المنزل وزوجته وطفله، بعد تعرضهما للاختناق في غرفة محصورة.

الاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت 13 مواطنا بمدن الضفة فجر اليوم
شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة لمدن الضفة الغربية طالت 13 مواطنا فلسطينيا.

ففي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، شابين وهما؛ الشاب هشام خالد الأطرش (27 عاما) من قرية الولجة غرب بيت لحم، بعد مقابلته للمخابرات الإسرائيلية في مجمع مستوطنة “غوش عتصيون” جنوبا.

ومن قرية وادي فوكين غربا، اعتقل رأفت محمد مناصرة (28 عاما)، أثناء تواجده في مدينة القدس المحتلة، بحجة عدم حيازته على تصريح.
واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين بينهم طفلان شقيقان من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

حيث اعتقلت من بلدة حلحول شمالا، الطفلين الشقيقين أيهم ومحمد عماد علي السعدة (14 و15 عاما)، بعد تفتيش منزل ذويهما.
كما داهمت تلك القوات بلدة دورا جنوبا، واعتقلت الشاب نذير محمد كامل نصار (20 عاما).

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل وبلدة بيت عوا، وفتشت عدة منازل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مداخل مدينة الخليل الشمالي والجنوبي، ومخيم الفوار، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها، والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، أربعة مواطنين من مناطق متفرقة في محافظة طولكرم بعد مداهمة منازلهم.
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: أحمد زغلول من بلدة زيتا شمال طولكرم ويعمل مساعد مدير بنك القدس فرع عتيل، وسليمان أحمد الدبس (24 عاما) من مخيم نور شمس شرق طولكرم، وحمزة أديب خلف من قرية كفر عبوش جنوب طولكرم، والأسير المحرر صديق عودة من بلدة صيدا شمال طولكرم.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجرا، مواطنا من قرية مادما، وهو أحمد عامر نصار من قرية مادما، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.
كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية سالم شرق نابلس، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها، كما اقتحمت عدداً من المحال التجارية في شارع القدس بمدينة نابلس

أضف تعليق

التعليقات