شارك المئات من المواطنين، في قافلة الميلاد، التي جابت شوارع مدينة بيت لحم، وانطلقت القافلة من دوار خيخون "نيسان"، مروراً بشارع المهد، وصولاً الى مجمع المحطة المركزية.

واصطف المئات ممن المواطنين على جانبي الطريق، خلال مرور القافلة، معبرين عن فرحتهم بقدوم اعياد الميلاد، رغم الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني، مؤكدين أن الاحتلال يحاول تنغيص فرحة الفلسطينيين خلال احتفالاتهم بالاعياد.

وتكونت القافلة من سبع عربات كبيرة الحجم مجرورة بمركبات رباعية الدفع، تجسد كل عربة لوحة ميلادية من قصص الميلاد بدءاً برحلة العائلة المقدسة من الناصرة الى بيت لحم، وقصة مغارة الميلاد، والرعاة والمجوس، إضافة الى لوحات تمثل شخصيات ومعالم عالمية مرتبطة بقصة ميلاد المسيح عليه السلام. كما وتكونت القافلة من مجسمات ضخمة من رؤية وعمل الفنان الفلسطيني طارق سلسع وطاقمه، اضافة الى طاقم من الممثلين والعارضين من مسرح ديار الراقص.

وتشكل القافلة لوحة ضخمة مشكلة بالمجسمات والإضاءة والممثلين ترافقها أغنية خاصة من كلمات الكاتب البرت هاني وتلحين الفنان جون حنضل وغناء الفنانة الصاعدة لينا صليبي، إضافة الي تراتيل واغاني ميلادية تدخل الفرحة والأمل والرجاء لقلوب المشاهدين من أطفال وعائلاتهم وبمشاركة فعالة من مجموعة كشافة تيراسانطة.

من جهتها أشارت السيدة جوليانا الهودلي مديرة شركة ميديا بلس بأن القافلة جاءت كأول مشروع ريادي لمدينة بيت لحم وأطفال وأهالي المنطقة ضمن استراتيجية الشركة بأن مدينة "أمير السلام" تستحق ما يميزها. واضافت أن القافلة هي رسالة للعالم بأننا كشعب فلسطيني من حقنا أن نعيش ونتمتع بحياة كريمة وحرة أسوة بباقي شعوب الأرض. ووعدت الهودلي بأن هذه القافلة ستكون المبادرة الأولى فقط من سلسلة من المفاجئات في الأعياد والمناسبات القادمة.

يذكر أن المشروع تم بمبادرة شركة ميديا بلس وبرعاية رئيسية من كل من شركة جوال، بنك فلسطين وشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي ومؤسسة تطوير بيت لحم وشركة إتحاد المقاولينCCC، ونادي بيت لحم للدفع الرباعي الناقل الرسمي للقافلة.

حيث سيكون هناك عروض أخرى في المحافظة خلال الأيام القادمة حيث يمكن متابعة مواعيد القافلة من خلال صفحة القافلة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك "قافلة إحتفالات فلسطين Parades in Palestine".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]