الشريط الأخباري

3 شهداء وإصابات بمواجهات الجمعة بالضفة وغزة

وكالات
نشر بـ 19/12/2015 07:30 , التعديل الأخير 19/12/2015 07:30

استشهد ثلاثة شبان وأصيب أكثر من 200 آخرين خلال مواجهات عنيفة اندلعت، الجمعة، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة، لترتفع بذلك إحصائية الشهداء منذ الأول من أكتوبر إلى (129) شهيدا، بينهم (26) طفلا، و(6) سيدات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن شهداء الجمعة هم: محمد عبد الرحمن عياد (21 عاما) من بلدة سلواد شمال رام الله، ونشأت جمال عصفور من بلدة سنجل قرب رام الله، ومحمود محمد الأغا (25 عاما) من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

واستشهد الشهيد عياد خلال محاولته تنفيذ عملية دهس في بلدة سلواد، فيما استشهد عياد خلال مواجهات شهدتها بلدة سنجل، بينما استشهد الأغا وهو أحد عناصر القسام، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة الفراحين شرق مدينة خانيونس.

وأصيب عشرات المواطنين خلال مواجهات عنيفة تركزت في مدن رام الله والخليل وبيت لحم ونابلس، حيث تراوحت الإصابات ما بين طفيفة إلى متوسطة وخطيرة.

مواجهات القطاع

وأصيب نحو40 شابًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال المتمركزين على طول السياج الحدودي الفاصل شرقي القطاع.

وأفادت وزارة الصحة في تصريح لها بإصابة 40 شابًا خلال المواجهات التي اندلعت في عدة محافظات من قطاع غزة، حيث أصيب 5 شبان في شمال القطاع، و10 شرق مدينة غزة، و15 شابًا من بينهم طفل وصحفيين شرق مخيم البريج وسط القطاع.

فيما أصيب شرق خان يونس 10 مواطنين بالرصاص الحي، وأصيب العشرات بحالات الاختناق جراء كثافة إطلاق قنابل الغاز من قبل جنود الاحتلال.

أضف تعليق

التعليقات