أصدرت المحكمة المركزية في بئر السبع (أمس الثلاثاء) حكمين بالسجن المؤبد،بالاضافة الى حكم بالسجن لمدة عشر سنوات –بحق المدعو علي مطيرات،من بلدة "الفرعة" بالنقب،بعد أدانته بقتل أبنتيه الطفلتين (سنتان وأربع سنوات) عام 2013.كما أدانته المحكمة بجرم اختطاف اثنتين من أقاربه قبل ارتكاب جريمة القتل،لغرض الابتزاز.

وفي تفاصيل هذا الملف الرهيب،أن مطيرات عمد الى خنق ابنتيه،ريماس واسيناد،وشنقهما،ثم ولى هارباً،ولم يلق القبض عليه الا بعد مرور قرابة الشهر ونصف من ارتكاب الجريمة.

واعتبرت المحكمة جريمتي القتل "بالغتي الخطورة والشراسة نظراً لسن الطفلتين،وأسلوب القتل،والرهبة التي اصابت شقيقهما الذي عثر على جثتيهما المعلقتين في منزل القاتل،ناهيك عن احتقار وازدراء الفاعل للأعراف الإنسانية والاجتماعية" – كما ورد في قرار الحكم.

القاتل : أنا بريء!
وبالاضافة الى المؤبدين – كما ورد – فقد صدر بحق القاتل حكم بالسجن ست سنوات على خلفية قيامه باختطاف شقيق زوجته،المدعو مهدي دنديس،وحكم آخر بالسجن أربع سنوات على خلفية اختطاف ابن شقيقه،المدعو عمر مطيرات.

كما أصدرت المحكمة حكماً يلزم القاتل بدفع تعويض قدره 258 ألف شيكل عن كل واحدة من جريمتي القتل،وتعويض قدره (20) ألف شيكل للشابين اللذين قام باختطافهما.

ولدى جلب القاتل الى المحكمة،قبل صدور الحكم،صاح قائلاً : "أن انسان بريء ،لكن الدولة لا تبحث عن الحقيقة والحق،ولا أحد يتطلع الى الحقيقة".وذهب القاتل الى أبعد من ذلك،حين زعم لاحقاً أن زوجته،أم ابنتيه الطفلتين،قد أستأجرت قاتلين لينفذا جريمتي القتل !!
استئناف ؟!

وبعد صدور الحكم،أعلن وكيل القاتل، المحامي "تومر اوريانوف" أنه يدرس امكانية تقديم استئناف الى العدل العليا،مدعياً ان الادانة لا تستند الى أدلة مثبتة،لأن الملف-كما قال-يستند الى أدلة ظرفية هزيلة – على حد وصفه.

وبالمقابل،صرحت المحامية سريت شيمس،المدعية من طرف نيابة لواء الجنوب،أن جرائم المتهم كانت مخططة ومبيتة سلفاً بدافع الانتقام من زوجته.وأضافت : أن شخصاً يعمد بدم بارد الى قتل ابنتيه الطفلتين انما يثبت أنه خال من أية صفة تمت الى البشر بصلة،ولذا يتحتم عليه أن يقبع خلف القضبان مدى الحياة!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]