اجتمع النائب احمد الطيبي في مقر الامم المتحدة في نيويورك بوكيل الامين العام للشؤون السياسيه جفري فلتمان وبحث معه قضايا الساعه والهبة الفلسطينية في الاراضي المحتلة وانسداد الافق السياسي بسبب مواقف حكومة نتانياهو.

وتمحور اجتماع د الطيبي نائب رئيس الكنيست ورئيس لجنة القدس في القائمة المشتركة حول مكانة واوضاع الاقلية العربيه داخل اسرائيل حيث استعرض الطيبي امام المسؤول الاممي وطاقمه اوجه التمييز وعدم المساواة وخاصة في مجالات العمل والميزانيات والارض والمسكن والتشغيل مؤكدا ان نسبة الفقر لدى العرب هي الاعلى في اسرائيل وخاصة في صفوف النساء العربيات. وطالب د الطيبي الامم المتحدة بالعمل على اعداد تقرير خاص حول وضع العرب داخل اسرائيل وخاصة ازاء اخلال حكومات اسرائيل بالمواثيق الدولية التي تتعلق بحقوق الاقليات القومية وحقوق الانسان.

واظهر السيد فلطمان معرفه بمجريات الامور ووجه اسئلة حول القضايا التي طرحها د الطيبي.

وزار الد;تور الطيبي معرض صور فلسطين في مبنى الامم المتحدة برفقة يعادة السفير د رياض منصور والمهندس ماهر عبد القادر ثم اجتمع بعدد من السفراء المعتمدين هناك.

وقال د.الطيبي: اننا ماضون في عرض قضايانا دوليا وعالميا في كل المحافل كما كنا بادرنا في الماضي هنا في الامم المتحدة وفي الاتحاد الاوروبي وفي الجامعات الاجنبية وفي كل العواصم واذا ازعج ذلك حكومة اسرائيل فمن الاجدى لها ان تلغي التمييز العنصري اللاحق بالعرب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]