النائب طلب ابو عرار، في رده على خطة وزارة المعارف في مدارس عربية في النقب للحد من "فكر داعش"، على حد قولهم، قال:" هذا تشويه لسمعة العرب في النقب، وهذا استعمال حقير لدور وزارة المعارف، فكل اشكال التطرف الفكري مصدره التمييز العنصري الذي تنتهجه المؤسسة الاسرائيلية ضد العرب، وهذه عملية تغطية بتحريف الموضوع عن مصدره لتظهر المؤسسة الاسرائيلية انها تتابع الموضوع، وان ارادت المؤسسة الاسرائيلية العيش لليهود بهدوء وطمأنينة عليها ان توفر للعرب الامن السكني، والاقتصادي والاجتماعي، فالهدوء والسكينة يجب ان تعم الجميع وليس لفئة معينة.

على وزير التربية والتعليم نفتالي بينت ان يخصص تعميق الاسرائيلية كما يهدف المخطط المعروض في اوساط واروقة الكنيست لإعضاء الحكومة التي هو جزء منها، لأنها مصدر العنصرية والكراهية، كما علية ان يمرر مثل هذه المخططات لدى اوساط مؤيديه في المستوطنات الاسرائيلية، الذين يمارسون القتل والارهاب ضد كل ما هو عربي.

تخصيص الميزانيات، وتوفير العمل، ووقف هدم البيوت، والاعتراف بالقرى العربية مسلوبة الاعتراف، والاعتراف للعرب بملكيتهم على اراضيهم هي الامور التي ترسخ جانب السلم على جميع المستويات.

فلا يمكن تغطية عنصرية وتمييز الحكومة ضد العرب، بمخطط كاذب وزائف".

واضاف النائب طلب ابو عرار:" نرفض مخطط وزارة المعارف الاسرائيلية لأسرلة طلاب عرب، والذي يحاول اقناع طلاب عرب بحقائق زائفة للتغطية على عنصرية الحكومة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]