قامت وحدة التحقيقات المركزية " اليمار"، بالتعاون مع هيئة التحقيقات العسكرية للجيش الإسرائيلي، يوم أمس الأربعاء، بالقبض على (5) مشتبهين من بينهم مسؤول بارز في المصنع الأمني في أشكلون (" عسقلان" )، التابع للجيش الإسرائيلي، وتاجر خردة.

وفي بيانٍ صدر عن الناطقة بلسان الشُرطة، لوبا السُمري، أفادت: أنه الشرطة سمحت بالنشر عن قضية السرقة الضخمة، والمصنع ينتج معدات ومنظومات عسكرية مختلفة، حيث كان يقوم  الموظف الكبير ببيع الخردوات للتاجر، وكلاهما في الخميسنات من عمرهما، ومن سكان " أشكلون" وسديه عوزيا.

 وتفيد السُمري في بيانها أن الشُرطة تشتبه بقيامهما خلال العامين الأخيرين، القيام بالسرقة الممنهجة لصالحهما مع استلام الشركة التجارية المخلفات المعدنية، دون صرف أموال العائدات في المصنع، والتي تقدر بمبالغ مالية ضخمة.

ومع استلام الشُرطة الشكوى حول الموضوع باشرت في التحقيق مع المسؤولين العسكرين، بشكل سري، مع معاينة الشاحنات الفارغة التي تدخل إلى حيز المصنع، وتخرج محملة بالمعادن دون دفع ثمن الحمولة، لحساب مصرف المصنع الأمني.

وتفيد السُمري أيضًا، أنه تم اعتقال مشتبهين اثنين مركزيين في القضية في بداية التحقيق، ومن ثم اعتقل 3 آخرين من ذوي الصلة بالقضية، والذين تنسب لهما أيضًا شبهات الابتزاز تحت التهديد والتعاون مع صاحب الشركة التجارية المشبته.

وتابعت في بيانها، أنه من المزمع اعتقال مشتبه آخر وجميع المشتبهين من المجتمع اليهودي وسكان الجنوب. وسيتم خلال ساعات نهار اليوم الخميس، تمديد اعقتال 5 المشتبهين المعتقلين، وذلك في محكمة الصلح في بئر السبع، وهم على ذمة التحقيق.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]