حقق المنتخب الارجنتيني فوزه الأول في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم (مونديال روسيا 2018)، بفوزه على مستضفيه منتخب كولومبيا 1-صفر، في المباراة التي جرت فجر الأربعاء ضمن الجولة الرابعة من التصفيات.
وسجل هدف المباراة الوحيد متوسط الميدان بيلي في الدقيقة 20 من المباراة.
وبهذا القوز رفع المنتخب الأرجنتيني رصيده النقطي إلى 5 نقاط بينما تجمد رصيد كولومبيا عند 4 نقاط.
كولومبيا (صفر) الأرجنتين (1)

حاول المنتخب الارجنتيني امتصاص حماس الضيوف من خلال التراجع نحو مناطقه الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة في محاولة لتأمين مرمى حارسه روميرو.
وتمركز المدافعون ميركادو واوتامندي وموري وروخو وبدعم من بيليا وماسكيرانو وبانيغا، ليبعد عن مرماه الخطورة التي جاول لاعبوا كولومبيا تشكيلها خصوصا من جانب خاميس رودريغز الذي وجد نفسه وحيدا بين غابة من السيقان الدفاعية أمام مرمى الارجنتين.

بينما كانت الهجمات المردتة بقيادة دي ماريا وهيغوين ولافيزي تشكل الخطورة على مرمى كولومبيا، ومن احداها تقدم بيليا ومرر الكرة نحو ماسكيرانو الذي بدوره ارسلها بينية نحو لافينزي الذي توغل نحو منطقة الجزاء ورر الكرة عرضية لتصل الكرة إلى بيليا بعدما تجاوزت الحارس والمدافعين وليضعها بسهولة في الشباك معلنا الهدف الأول للأرجنتين في الدقيقية 20.
بعد الهدف حاول المنتخب الكولومبي تعديل النتيجة من خلال محاولات جيمس وتيوفيلو وباكا لكن دفاعات الارجنتين منعت من تشكيل الخطورة على المرمى بينما طالب لاعبوا كولومبيا بركلتي جزاء بعدما ابعد حارس الارجنتين روميرو الكرة من أمام تيوفيلو داخل المنطقة لكن الاخير سقط وسط مطالبات زملائه بركلة جزاء وتعرض باكا للسقوك داخل المنطقة لكن حكم اللقاء طلب بمواصلة اللعب، بيد أن الاعادة التلفزيونية أثبتت صحة قرارات الحكم، ليتواصل تقدم الارجنتين حتى نهاية الشوط الاول.

في الشوط الثاني واصل المنتخب الارجنتيني دفاعه المستميت وأصحاب الأرض طلعاتهم الهجومية خصوصا بعد الزج بورقتي كاردونا وموربيل في محاولة لتعديل النتيجة لكن الدفاعات الارجنتينية ومن خلفهم الحارس روميرو أبقوا النتيجة على حالها، بينما شهدت المواجهة بعض المناوشات بين اللاعبين انتهت في وقتها.
مع مرور الوقت لم يتغير الحا كثيرا بيد أن الارجنتين تحررت قليلا من مناطقها وحاول لاعبوها تهديد مرمى أوسبينا لكن بدون كثافة هجومية كبيرة الأمر الذي جعلها هجمات خجولة وبدون خطورة حقيقة على المرمى، ولتبقى النتيجة على حالها حتى الدقائق الاخيرة التي لم تشهد الكثير من الاحداث ولينتهي اللقاء بفوز أول للأرجنتين في التصفيات وليرتفع رصيدها النقطي إلى 5 نقاط بينما تلقت كولومبيا خسارتها الثانية في التصفيات وتجمد رصيدها عند 4 نقاط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]