قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن تنظيم داعش يفقد السيطرة على أراض بالشرق الأوسط وإن التحالف الذي تدعمه دول غربية يحقق مكاسب ضد التنظيم.

وأشار الى أن "التعاون في أعلى مستوياته. اتفقنا على تبادل المزيد من المعلومات وأنا على قناعة بأنه على مدى الأسابيع المقبلة سيشعر داعش بضغط أكبر"، لافتاً إلى أنهم "يشعرون به اليوم. وشعروا به أمس. وشعروا به في الأسابيع المنصرمة. كسبنا مزيدا من الأرض. وأصبحت لدى داعش أراض أقل".

وأكد كيري أن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند سيزور واشنطن الأسبوع المقبل للاجتماع مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما. وكان كيري يتحدث في باريس بعد لقاء مع هولاند وفيما كانت فرنسا تكثف ضرباتها الجوية في سوريا عقب هجمات باريس التي أعلن التنظيم المتشدد مسؤوليته عنها.

واعتبر كيري ان سوريا قد تبدأ مرحلة "انتقال سياسي كبير" في غضون "اسابيع" بين النظام والمعارضة وذلك اثر التسوية الدولية التي تم التوصل اليها في ختام مفاوضات فيينا.

وقال كيري امام بعض الصحافيين الذين رافقوه في زيارته الى العاصمة الفرنسية بعد اربعة ايام على الاعتداءات "نحن على مسافة اسابيع نظريا، من احتمال انتقال كبير في سوريا، وسنواصل الضغط في هذه العملية". واضاف "نحن لا نتحدث عن اشهر وانما اسابيع، كما نأمل".

المصدر: النهار اللبنانية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]