شغلت قضية الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الوسط الرياضي الإسباني، بعد أن تم إيقافه لمباراتين، من قبل لجنة المنافسات في الاتحاد الإسباني، على إثر توجيهه شتائم لمساعد الحكم الرئيسي الإسباني، ديل سيرو غراندي، خلال مباراة فريقه أمام إيبار في الجولة الماضية من الليغا.

وبذلك سيغيب ماسكيرانو عن مواجهتي خيتافي وفياريال، لكنه سيتمكن من لعب الكلاسيكو الإسباني، ضد الغريم التقليدي ريال مدريد، في ملعب "سانتياغو برنابيو" يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. ونشرت صحيفة آس الإسبانية مقطع فيديو عرضت فيه 7 حالات شهدت إطلاق "سباب" من نجوم كبار لحكام ولاعبين وحتى جماهير.

سواريز وخيمنيز

لطالما وضع المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز نفسه في مواقف محرجة، فبعد حوادث العض في السابق، وقدومه إلى برشلونة مطلع الموسم الماضي قادماً من نادي ليفربول الإنجليزي، وخلال لقاء ناديه بأتلتيكو مدريد، أقدم سواريز على توجيه إهانة للاعب الأتلتي ومواطنه خوسيه خيمينز، في الجولة الثامنة عشرة من الليغا موسم 2014-2015، والتي حقق فيها النادي الكتالوني الفوز بنتيجة 3-1، ويومها دفع خيمينز خصمه، فسقط سواريز على الأرض وثار غضباً، وأطلق تلك الكلمات التي لم تكن في مكانها.

بيكيه والحكم

على خطى بيكيه سار ماسكيرانو، فخلال مباراة فريقه أمام نظيره أتلتيك بلباو في إياب كأس السوبر الإسباني، مطلع الموسم الحالي، وجّه بيكيه شتيمة لحكم المباراة المساعد، إذ كان اللاعب غاضباً يومها للغاية، لأن فريقه كان يحتاج للفوز بنتيجة تفوق الـ4-0، لكن المباراة انتهت بالتعادل السلبي، وخسر النادي الكتالوني اللقب، وعلى إثر تلك اللقطة، رفع الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو بطاقة حمراء بسبب فعلة بيكيه، رغم أن اللاعب عاد واعتذر عبر تويتر، بسبب الاعتراض الشديد الذي قام به، ونفى أنه وجّه إهانة للحكم، رغم ورود ذلك في تقرير الأخير.

فورلان وجماهير الأتلتيكو

في سنة 2010، وفي الأسبوع الـ28 من الليغا الإسبانية، انفجر النجم الأوروغواياني دييغو فورلان في وجه جماهير ناديه أتلتيكو مدريد، خلال اللقاء الذي جمعه بنظيره أتلتيك بلباو، وتمكن يومها فورلان من تسجيل هدف فريقه الأول في الدقيقة 52، لكنه اتجه مباشرة إلى مدرجات الروخي بلانكوس، ووجه كلمات نابية، في لحظة غضب عارمة، كردٍ مباشر على صافرات الاستهجان التي أطلقت في وجهه في بداية المباراة وفي اللقاءات السابقة.

كاسياس وأنصار الريال

دافع الحارس الإسباني إيكر كاسياس عن ألوان نادي ريال مديد لفترة طويلة فاقت الـ18 سنة، وفي موسمه الأخير مع الفريق، أطلقت جماهير الميرنغي في ملعب السانتياغو بيرنابيو صافرات الاستهجان في وجهه، خلال مواجهة نادي فالنسيا، على إثر تعادل الفريقين بنتيجة 2-2، وخسارة المنافسة على لقب الدوري مع الغريم التقليدي برشلونة، "القديس" لم يحتمل يومها كل تلك الضغوطات، حيث تفوه بكلمات وشتائم للجماهير الملكية بحسب ما يظهر الفيديو.

رونالدو وفقدان الأعصاب

لم يتمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من السيطرة على غضبه، خلال لقاء ناديه ريال مدريد بنظيره إسبانيول، حيث تعرض للكثير من الضربات، والتدخلات العنيفة، وكاد في إحدى اللقطات أن يتعرض للإصابة عندما وقع على الأرض، وأثارت قرار الحكم الإسباني، ديفيد فرنانديز بوربالان، انزعاج وغضب "صاروخ ماديرا"، فوجّه على إثر ذلك شتائم للحكم، بسبب عدم حماية اللاعب البرتغالي من الضرب.

بوسكيتس ومارسيلو

دائماً ما تشهد مباريات الكلاسيكو شداً عصبياً نظراً للصراع الكبير بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة، وفي سنة 2011، وبينما كان الكلاسيكو في أوجه، حصل خلاف بين اللاعب الإسباني سيرجيو بوسكيتس، والبرازيلي مارسيلو الظهير الأيسر للريال، فقام الأول بتوجيه إهانة عنصرية للاعب، وشغلت هذه القضية الشارع الرياضي الإسباني.

مورينيو والطبيبة

قد تكون هذه القصة الأشهر في الفترة الأخيرة، وهي التي شكلت أزمة كبيرة في الوسط الرياضي وتحديداً الإنجليزي، حين وجه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عبارات مهينة لطبيبة الفريق إيفا كارنيرو على إثر دخولها أرضية الميدان في افتتاح الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أمام نادي سوانزي سيتي، وفقد يومها السبيشال وان أعصابه لأن كارنيرو دخلت بدون إذنه، ولم يكن هناك داعي للأمر، فقد كان الفريق تحت الضغط وكاد أن يتلقى هدفاً، ويخسر اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]