كشفت الشرطة صباح اليوم الاثنين عن هوية منفذ عملية بئر السبت بالأمس والتي أسفرت عن مصرع جندي اسرائيلي وإصابة 10 آخرين بينهم جنود ورجال شرطة، وقال المتحدث بلسان شرطة النقب أن المنفذ والذي قتلته الشرطة يدعى مهند العقبي من مضارب عشيرة العقبي بجانب بلدة حورة في النقب ويبلغ من العمر 21 عامًا (مواليد 1994).

وقال المتحدث بلسان الشرطة أيضًا: أن قوات من الشرطة والوحدات الخاصة اعتقلت قريب منفذ العملية والذي يشتبه بأنه ساعده وسيتم تمديد اعتقاله لاحقًا.

وأكدت الشرطة أن أمر منع النشر ساري المفعول على كل تفاصيل التحقيقات بالقضية ما عدا أسم المنفذ الذي نشر اليوم.

وأكدت لوبا السمري كافة المعلومات.

هوية الجندي الذي قتل بالعملية

وفي ساعات باكرة من فجر اليوم الاثنين أكدت الشرطة الاسرائيلية هوية القتيل في عملية بئر السبع بالأمس والتي نحو 10 أشخاص بينهم جنود اسرائيليين وقالت الشرطة أن القتيل هو الجندي عمري ليفي (19 عامًا).

وفي بيان عممته قالت المتحدثة باسم الشرطة، لوبا السمري:  الضحية يدعى عمري ليفي وأن العملية أسفرت عن إصابة 4 جنود بجراح بالغة وثلاثة آخرين بجراح طفيفة وإصابة بعد المدنيين وعناصر الشرطة، فيما تواصل الشرطة تحقيقاتها مع التشديد على أمر منع نشر كافة تفاصيل التحقيق وبينها هوية المنفذ.

وفاة المصاب الأرتيري والشرطة تحقق

هذا، وعممت المتحدثة باسم الشرطة، لوبا السمري بيانًا الساعة 11:00 ظهرًا جاء فيه: قبل نحو الساعة من صباح اليوم الاثنين اوعز قائد شرطة منطقة النقب العميد أمنون القلعي للمحققين بالعمل على التوصل سريعا وتحديد المواطنين الضالعين يوم أمس الاحد بالمحطة المركزية في بئر السبع خلال العملية بالضرب المبرح والركل الشديد للعامل الاجنبي (اريتري الاصل)أبطوم زرهوم (26 عاما) بوفاته بعد أن كان قد تم تحييده وهو ملقى على الأرض دون تشكيلة خطرا واستدعاءهم للتحقيقات .

وتابعت: هذا ويشار الى أن الشرطة ترى بهذه التصرفات تصرفات بالغة الخطورة ولن تسمح بأخذ القانون لأيدي أي طرف أو طيف أو عنصر ما والواقع يتطلب منا جميعا الحث على ضبط النفس والحذر الشديد، والسماح للشرطة في القيام بعملها وانجاز مهامها دون اي شوائب .

 

مرفق صورة لمنفذ العملية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]