الشريط الأخباري

برشلونة يطلق حملة "لا يهمّ من أين أتيت" للاجئين

موقع بكرا
نشر بـ 19/09/2015 11:30 , التعديل الأخير 19/09/2015 11:30

أطلق نادي برشلونة الإسباني حملة خيرية تهدف إلى مساعدة اللاجئين الذين فروا من الموت هربا إلى أوروبا، وتتضمّن جمع أموال لصالحهم وتوعية المجتمع تجاههم.

وأعلن النادي الكتالوني أن الحملة التي أطلق عليها اسم "لا يهم من أين أتيت"، لا تقتصر فقط على التبرع بمبلغ محدد، كما فعلت كبرى الأندية العالمية كريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، اللذين تبرعا بمليوني يورو كمساعدات مالية عاجلة، بل تتضمن مشاركة أكثر من جهة، من بينها نجوم الفريق الأول لكرة القدم وفرق الناشئين بالبرسا.

وأعلن النادي على لسان نائب رئيسه للشؤون الاجتماعية، جوردي كاردونر، مساء الجمعة، انطلاق الحملة لمساعدة اللاجئين عبر مؤسسة النادي الخيرية وبالتعاون مع الصليب الأحمر، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بحملة ممتدّة يود النادي أن تمثل "مشروع تعاون مع أسرة البرسا الكبيرة".

وأكد كاردونر أن الحملة ستشهد مشاركة جميع الشركات ذات الصلة ببرشلونة في الحملة، بما فيها الخطوط الجوية القطرية، الراعي الرسمي للفريق الأول، مبديا معارضته لتخصيص تبرع مادي محدد لمساعدة اللاجئين، لأنه يرفض "اتخاذ قرار قد يؤثر على أرصدة النادي".

وتتضمن الحملة جمع أموال عبر مزادات لقمصان لاعبين من فريق كرة القدم الأول للنادي وتبرعات ترسل عن طريق شبكة الإنترنت وخلال مباريات الفريق الأول وفرق الناشئين.

أضف تعليق

التعليقات