الشريط الأخباري

التوأمان حمزة وعُمر لوابنة بطلان واعدان في الملاكمة

كتبت: نرمين عبد موعد، موقع بُـكرا
نشر بـ 06/09/2015 14:30 , التعديل الأخير 06/09/2015 14:30

كتبت: نرمين عبد موعد، موقع بُـكرا

حصد التوأمان حمزة وعُمر بولس لوابنة، على المرتبة الأولى في بطولة إسرائيل بالملاكمة، في وزنيّ (30 كغم- حمزة)، و(32 كغم- عُمر).
وهُما في الصف السادس، ويدرسان بالمدرسة الابتدائية على اسم "مي زيادة" في الناصرة، وكلاهما متفوقان بدراستهما فيها.

وبدأ التوأمان بلعب رياضة الملاكمة منذ عامين، في نادي النجوم، تحت إدارة وإشراف المدربين إسماعيل وعامر حمد.

البطولة نظمت في اللد، وامتدتْ بين (27,28,29) من شهر آب الماضي، واشترك فيها لاعبين من المجتمع العربي واليهودي، حيث جرت هناك تصفيات بين اللاعبين المشاركين على مدار ثلاثة أيام. ويحق لكل لاعب المشاركة في لعبة خلال اليوم الواحد، حيث كانت النتيجة دائمًا بتفوق كل من حمزة وعُمر على منافسيهما، وحصدا المرتبة الأولى بكل مباراة ومن ضمنها المباراة النهائية ونالا الميدالية الذهبية.

طموح رياضي... بعيدًا عن العنف

وعن رياضة الملاكمة، قال كل من حمزة وعُمر، أنهما يحبا لعبة الملاكمة، فهي منحتهما الثقة بالنفس، وكيفية الدفاع عنها، فعلى الرغم من أنها لعبة ( عنيفة ) لكنهما يستخدمانها من أجل الترفيه، وكنوع من الرياضة التي تعتمد على الحركة والتركيز واللياقة البدنية.
وأكد التوأمان، أنهما يطمحان للاستمرار برياضة الملاكمة، مُشيران إلى رغبتهما بأن يصبحا مثل كبار الملاكمين العالمين، أمثال: " نسيم حميد، ومحمد علي كلاي"، وعلى الصعيد المحلي مثل اللاعب أحمد توبة.

وبالإضافة إلى رياضة الملاكمة، لدى التوأمين هواية لعب كرة القدم، ولديهما طموح أن تعلمها أيضًا.

مبارايات قريبة..

وخلال شهر 10، سيتم تنظيم " لعبة كؤوس"، تكريم للفريق، وللأبطال الفائزين بالميداليات، إذ فاز 7 لاعبين بالميدالية الذهبية، و3 فازوا بالميدالية الفضية، ولاعب حصد الميدالية البرونزية.

بالإضافة أنه سيقوم حمزة وعُمر، بتدريبات مع نوادٍ مختلفة في أنحاء البلاد، تشمل لاعبين عربًا ويهود.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

أضف تعليق

التعليقات